سبب وفاة شريفة فاضل

سبب وفاة شريفة فاضل، ودع الشعب المصري والعربي بالأمس الفنانة المصرية شريفة فاضل، أم البطل والتي غابت منذ عقود طويلة عن الساحة الغنائية في مصر بعد أن لازمها المرض، وشارك في جنازتها التي شيعت إلى مثواها الأخير العديد من الفنانين في مصر وقدموا التعازي لابنها الذي بدا متأثرًا برحيل والدته مؤكدًا أن صوتها سيبقى خالدًا في ذكراه ولن يمحوه الزمن، وتساءل رواد المواقع الاجتماعية عن شريفة فاضل وعن سبب تسميتها بأم البطل وسبب وفاتها عن عمر ناهز الخمسة وثمانين عامًا..

من هي شريفة فاضل ويكيبيديا

تُعد شريفة فاضل من أبرز الفنانات المصريات في فترة الخمسينيات وحتى منتصف الثمانينيات حيث قررت الابتعاد عن الوسط الفني، وهي من مواليد القاهرة وحفيدة مؤسس مدرسة التلاوة الحديثة في مصر أحمد ندا.

بداياتها كانت مع الإنشاد الديني حيث تدربت على يد أساطين الإنشاد الديني، ولكن رغبتها في احتراف الفن تمثيلًا وغناءً جعلتها تلتحق بمعهد الفنون المسرحية والحصول على شهادة منه.

كانت انطلاقتها الحقيقية في الخمسينيات من القرن الماضي فقدمت العديد من الأعمال الناجحة واشتهرت بأغنيات مميزة في الأفلام المصرية أهمها أغنية حارة السقايين وكانت عنوان الفيلم الذي قامت ببطولته، ناهيك عن أغنياتها الوطنية في حرب أكتوبر 1973 وأغنياتها المميزة الخاصة بشهر رمضان ومنها تم البدر بدي ، وأغنية والله لسة بدري يا شهر الصيام.

من هو زوج شريفة فاضل

تزوجت الفنانة المصرية من المخرج السيد بدير وأنجبت منه ابن وحيد كان اسمه سيد السيد بدير، وخلال فترة زواجها من المخرج السيد بدير اشتهرت كثيرًا في الوسط الفني وقدمت العديد من العمال السينمائية حيث كان زوجها يدعمها بإسناد بطولات عديدة لها إيمانًا منه بموهبتها الفذة في الغناء والتمثيل.

ولكن لم يدم الحال بين المخرج السيد بدير وزوجته شريفة فاضل فانفصلا وتزوجت من جديد من اللواء على زكي وأنجبت منه ابن يُدعى تامر وخلال فترة التسعينيات حين أصيب زوجها بالشلل قررت الابتعاد عن الأضواء والتفرغ لرعايته.

سبب تسمية شريفة فاضل أم البطل

يعود اللقب إلى سبعينيات القرن الماضي وتحديدًا إبان حرب أكتوبر 1973 حيث استشهد ابنها الطيار سيد السيد بدير خلال الحرب ورغم حزنها عليه إلا أنها فجرته في أغنية كتبتها لها صديقتها الشاعرة نبيلة قنديل بعنوان أم البطل، كانت تريد أن تُطبطب على قلب كل أم فقدت ابنها في الحرب وهو ما حدث وحتى الآن تعتبر الأغنية من أكثر الأغاني الخالدة وتذاع في المناسبات الوطنية وفي ذكرى أكتوبر سنويًا في احتفالات تكريم أمهات الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن.

يذكر أن الأغنية ام البطل تم تلحينها من قبل على إسماعيل وتم تسجيلها في استديوهات التلفزيون الرسمية وحققت نجاحًا كبيرًا وما زالت وتقول في إحدى مقاطعها ابني حبيبي يا نور عيني بيضربوا فيك المثلكل الحبايب بتهنيني طبعًا ما أنا أم البطل.

سبب وفاة شريفة فاضل

أعلن ابن شقيق الفنانة شريفة فاضل طارق ندا، رحيلها بالأمس الأحد عن عمر ناهز الـ85 عامًا وقال في سبب وفاة عمته شريفة فاضل أنها كانت تُعاني من أمراض الشيخوخة المزمنة التي لازمتها في العقود الأخيرة، وأنها عانت من وعكة صحية أخيرًا كانت سببًا في رحيلها، وكتب على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي :” سبحان من له الدوام، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى عمتي أم البطل الفنانة شريفة فاضل”.

وتفاعل الكثير من الناس في الوطن العربي مع خبر وفاة شريفة فاضل مستذكرين أغانيها الخالدة والتي مازالت الأجيال ترددها حتى الآن خاصة أغاني رمضان واغنية ام البطل وأغاني الأفراح مبروك عليك يا معجباني يا غالي وغيرها.

مقالات ذات صلة