من هم مسؤولين تطبيق هوج بول المتهمين بالاحتيال

من هم مسؤولين تطبيق هوج بول المتهمين بالاحتيال، مازالت تداعيات النصب الإلكتروني التي تعرض لها عدد كبير من الشباب المصري تتوالي على صفحات المواقع الاجتماعية وذلك بعد التحقيق من الجهات الأمنية في شكاوى تقدم بها مواطنون يؤكدون أنهم تعرضوا للنصب ما أدى إلى المتابعة والتحرك لإلقاء القبض على المتهمين بالاحتيال، فمن هم مسؤولين تطبيق هوج بول المتهمين بالاحتيال؟

ما هو تطبيق هوج بول

هو أحد التطبيقات الرقمية التي تهدف إلى الربح الوهمي من خلال عمليات الشراء والبيع لسلع ومنتجات وعقارات لا أساس لها في الواقع لأصحاب الثراء والراغبين في الحصول على أرباح مالية سريعة تُخلصهم من حالة الفقر والبطالة التي يُقاسون تفاصيلها منذ سنوات طوال.

وتقول المعلومات المضمنة على المواقع المصرية أن هوج بول شركة وهمية استطاعت أن تُغري الكثير من الشباب المصري للاستثمار والحصول على مبالغ مالية يومية على سبيل الأرباح تتراوح بين 5-65 دولارًا وذلك لقاء تأجير ماكينات وآلات خاصة بتعدين البتكوين فيما تتباين قيمة الأرباح يوميًا ويتم تحويلها من المحافظ الالكترونية المختلفة.

من هم مسؤولين تطبيق هوج بول المتهمين بالاحتيال

بعد تلقي الأجهزة الأمنية في مصر العديد من الشكاوى من مواطنين تفيد بتعرضهم للنصب الإلكتروني عملت على متابعة وملاحقة الأمر ونجحت في القبض على عدد كبير من المتهمين في الشبكة الإلكترونية الوهمية المعروفة بتطبيق هوج بول وقد بلغ عددهم 29 فردًا من بينهم 13 فردًا أجنبيًا من جنسيات مختلفة وكانوا قد اتخذوا مكانين في القاهرة لتنفيذ خططهما الإجرامية في النصب والاحتيال على الشباب المصري والذي يأمل في تحقيق أموال تُحسن واقعه المعيشي.

طريقة الاستثمار الوهمي في هوج بول

كشفت التحقيقات التي قامت بها الأجهزة الأمنية ونشرت تفاصيلها لوسائل الإعلام المحلية أن طريقة الاستثمار التي اعتمد عليها مجرمي تطبيق هوج بول هي الخداع بالبيع والشراء والحصول على التحويلات المالية عبر المحافظ الإلكترونية، حيث كانوا يعملون على استقطاب الشباب الراغب في تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر الانترنت ومن ثم الاستيلاء على أموالهم من خلال المحافظ الالكترونية والبالغ عددها 88 محفظة بالإضافة إلى توزيعها على محافظ أخرى من أجل تجنب الرصد الأمني وتاليًا تحويلها إلى الخارج من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة “بيتكوين”.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في مصر سارعت إلى تقديم الأشخاص المتهمين بالاحتيال للعدالة وعملت على تتبع الأموال المحولة للخارج عبر الإنتربول الدولي. واتخذت عددًا من الإجراءات القانونية اللازمة فما أولت النيابة العامة التحقيق والخروج بالنتائج.

مقالات ذات صلة