تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf

تكلم عن نفسك بالإنجليزي pdf، أصبحت للغة الإنجليزية من أهم اللغات في العالم بعد اللغة العربية فهي من شروط الحصول على الوظيفة،  حيث يتطلب بعض الوظائف الحديث عن السيرة الذاتية الخاصة بك باللغة الإنجليزية، ولكن يوجد أساسيات من أجل الحديث عن السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية.

تكلم عن نفسك بالإنجليزي pdf

عندما يتطلب منك التعريف عن نفسك باللغة الإنجليزية هنا يقف الأنسان مع نفسه لثواني من أجل تفادي النسيان والارتباك والتلعثم في الكلام، كون أن للغة الإنجليزية ليست اللغة السائدة في الوطن العربي ومن أجل الحديث عن نفسك باللغة الإنجليزية لابد أن تتقن الحديث بها والإتقان أيضا بمهارات للغة، وبالعادة بأن الإنسان يشعر بالإحراج عند الحديث عن النفس باللغة الإنجليزية وهذا لا يعطي الطرف المستقبل للسيرة الذاتية انطباع جيد عن النفس، وفي نفس الوقت  بأن الحديث باللغة الإنجليزية  هو متطلب عند التقديم لأحد الوظائف التي بحاجة الى لغة إنجليزية، ويمكن استخدام بعض الكلمات من أجل الحديث من خلالها عن الشخصية.

طريقة التعريف عن النفس

قبل أن يبدء الشخص في التعريف عن النفس لابد أن يقسم السيرة الذاتية  الى أقسام كالتالي:ـ

  • أولا الحديث عن المعلومات الشخصية.
  • ثانية الحديث عن الشهادات العلمية.
  • ثالثا الحديث عن الخبرات العملية.
  • رابعا الحديث عن الهوايات والمهارات الشخصية.

ثم يبدأ الشخص في الحديث عن أسمه، والعمر، وأين يقيم، وبلدته الأصلية، و عن الحالة الاجتماعية للشخص، وذلك من أجل توافق مع الوظيفة في حالة المقابلة الشخصية، ومدى توافق الشخص مع الوظيفة من خلال المعلومات الشخصية.

وعند الحديث عن التعليم يبدأ الشخص في التعريف عن التخصص العلمي الذي درس في الجامعة أو الحديث عن استمرارية الدراسة، و عام تخرج في حالة أن كان الشخص متخرج من الجامعة، وذكر الجامعة التي درست بها.

ثم الحديث عن الخبرات العلمية التي حصل عليها من خلال عمله في التخصص، وثم الحديث عن المكان الذي عمل به، وما سبب ترك العمل وماهي الفترة الزمنية التي عمل بها، وأين المؤسسة التي كان يعمل به، وفي حالة عدم العمل بمكان ما، يكتفي بتقديم المعلومات عن أسماء الدورات العلمية التي حصل عليها في السابق.

وأخير الحديث عن الهوايات الشخصية، حيث أن لكل إنسان هواية شخصية  يمارسها بشكل دوري كونه الهواية المفضلة له، حيث أن الهواية الشخصية تدل على مواصفاته الشخصية ومدي ثقافته، من أشهر الهوايات الرسم، والقراءة والرياضة.

نصائح عند تقديم نفسك باللغة الإنجليزية

قبل التعريف بالنفس يجب على  الشخص الاهتمام بمجموعة من النصائح من أجل أن تقدم السيرة الذاتية كالمطلوب، أولا يجب تقديم إجابة على السؤال بما يتوافق مع السؤال، الحديث بطلاق وعدم السرعة في التعريف عن النفس، الاستماع بشكل جيد الى السؤال عند طرحه، عند الحديث باللغة الإنجليزية للسيرة الذاتية  يجب أن تكون المحافظة بطريقة عفوية بعيد عن الحفظ وتسلسل المعلومات، قبل تعريف النفس يجب إتقان اللغة الإنجليزية ومهارات الحوار بها.

مقالات ذات صلة