دعاء ليلة النصف من شعبان اللهم فاطر السموات

دعاء ليلة النصف من شعبان اللهم فاطر السموات ، لقد كان للدعاء في ليلة المنتصف من شهر شع8بان نصيب كبير من البحث في المواقع الإسلامية في الفترات الأخيرة، وهو من باب الاستعداد من أجل إحياء هذه اللية بالطاعة والدعاء والإكثار منه، فهي أيام قليلة تفصلنا عن ليلة المنتصف من شعبان وتعتبر محط اهتمام الكثير من المسلمين.

دعاء ليلة النصف من شعبان اللهم فاطر السموات

الدعاء هو أجمل العبادات التي تجعل المسلم يطلب من ربه ما يريد ويكون واقفا بين يدي خالقه خاضعا له متذللا بشعور الإيمان رغبة وطمعا في تحقيق تلك الأدعية وأن يستجيب رب العزة منه، لذلك يتم التركيز على مجموعة مميزة وقوية من الأدعية المأثورة والتي يستحب الإكثار منها في ليلة النصف من شعبان وكان هناك أكثر الأدعية شهرة هو ما سيتم ذكره كالتالي:

  • اللهم أجعل لنا في هذا الليلة راحة من كل عناء، وارزقنا دواء لهذا البلاء. بحق قول نبيك صلى الله عليه وسلم «مَا أَنْزَلَ اللَّهُ دَاءً إِلَّا أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً».
  • ومنها أيضاً: اللهم يامن اليه ملجأ العباد في المهمات , واليه يفزع الخلق في الملمات، يا عالم الجهر والخفيات. اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت اليه فرحمته، وسمعت دعاءه واجبته، وعلمت استقالته فاقلته، وتجاوزت عن سالف خطيئته وعظيم جريرته.

دعاء ليلة النصف من شعبان .. ردد هذه الأدعية المستجابة

أدعية شهر شعبان 1444

في الحقيقية أنه لم يتم تخصيص جملة من الأدعية بهذا الشهر عند النبي صلى الله عليه وسلم أو ما ورد في حياة أصحابه، ولكن الأدعية هي واردة عن جموع العلماء والفقهاء في الأمة الإسلامية وأنه يستحب الإكثار منها كطبيعة أنها ليالي مباركة عند الله، لذلك نجد هناك جملة قوية ومتعددة من الأدعية التي يستحب أن للمسلم يتقرب بها لربه من خلالها، لكون الصيغة نفسها فيها نوع من الاحترام والتقدير لخالقك الذي تطلب منه وتقف بين يديه، ومن أهم تلك الأدعية التي يتسحب ترديدها كالتالي:

  • اللهم اني أسألك ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا.
  • كذلك: اللَّهُمَّ إني أعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عافيتك، وَفَجْأةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سُخْطِكَ.
  • ومنها أيضاً: اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.

فضل دعاء اللهم فاطر السماوات والارض عالم الغيب والشهادة | المرسال

شهر شعبان قبل شهر رمضان

الكثير من المسلمين متحمس للعيش بأجواء إيمانية عالية طيلة أيام شهر رمضان المبارك، ويتم الاستعداد وتجهيز النفس وتدريبها من خلال الشهر السابق لرمضان وهو شهر شعبان الذي يعتبر الشهر الذي ثبت عن النبي وأصحابه أنه تم الاجتهاد فيه بصورة غير مسبوقة لبقية الأشهر الهجرية التي تسبق شهر شعبان الذي هو الشهر الثامن من ناحية ترتيبه في الأشهر الهجرية، ومن الطبيعي أن يشعر المسلم بنوع من النفحات الإيمانية طيلة هذا الشهر المبارك الذي أكد النبي أنه ترفع فيه جميع الأعمال إلى الله عز وجل.

أقوى أدعية شهر شعبان

دوما هذا العنوان يلفت أنظار عدد كبير من المسلمين الذين يرغبون في الاجتهاد بالطاعات والعبادات بجميع أنواعها سواء كانت في مواقع أم كتب تختص ولها علاقة بدرج مجموعة كبيرة من الأدعية الخاصة بهذا الشهر الفضيل، وشهر شعبان يستحب الإكثار من جميع أعمال الخير فيه لأنه شهر تتضاعف فيه الأجور وتمحى فيه الذنوب فهو فرصة كبيرة وباب أمل في توبة صادقة بتجديد النية والعهد مع الله عز وجل، ومن أقوى الأدعية الخاصة بهذا الشهر:

  • اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر.
  •  اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  •   اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  •   اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي.
  •  اللهم يا حي يا قيوم، اسألك بجميع أسمائك الحسنى، وصفاتك العلا، أن تحفظ لي ابنتي، وترزقها من حيث تعلم، ومن حيث لا تعلم.

مقالات ذات صلة