من هو جاسم عباس ويكيبيديا

من هو جاسم عباس ويكيبيديا، هو جاسم عباس دريس سلماني من مواليد عام 1969م، في دولة الكويت، تعود أصول جاسم إلى العربية الإيرانية، يتمتع بموهبة فنية عالية في مجال مسرح الأطفال، شارك في مجموعة من المسرحيات التي تخص الطفل، وهو من أبرز الممثلين في عالم التمثيل الكرتوني على مسارح الطفل، نتحدث عن التفاصيل في المقال الخاص بشبكة الصحراء.

من هو جاسم عباس ويكيبيديا

أن جاسم عباس ممثل كويتي، لديه خبرة واسعة في مسارح الأطفال، يتمكن جاسم من تقديم مجموعة من الشخصيات الكرتونية على مسرح الطفل، شارك في مسلسلات خليجية وكان له دور بارز على الساحة الفنية، ولكن مؤخرًا اختص في مجال الطفل، وبرع في تصميم الشخصيات الكرتونية التي يحبها الطفل، وأنتج المسلسلات الكرتونية، والمسرحيات التي يتم عرضها في مناسبات الأطفال أو المدارس.

أعمال جاسم عباس في مسرح الطفل

عرض الفنان جاسم عباس مجموعة من الأعمال الفنية المسرحية التي تختص في مجال الطفل، ومنها: الحبوبة، السمكة والصياد، سندريلا، بالاضافة إلى فيدو ديدو، كما واستطاع تقديم الأعمال المسرحية عبر التلفاز ومنها جلثم وميثة، سمسمية وسمسوم، عواطف، نادر.

بدأ مشواره الفني في مجال مسرحيات الأطفال في بداية الثمانينات، وكان أول مسرحية للأطفال إلى الشباب مع التحية، نادر، سندريلا وجميعهم من الأعمال الفنية الرائعة التي بدأ حياته بها، وبعضها كانت تعرض تراث الفن الكويتي من خلال المسرحيات التي يعرضها للأطفال، حيث أن مسرحيات جاسم عباس من الأعمال التي يحبها الأطفال وترسيخ لديهم تاريخ الكويت، وتبقي في ذهن الطفل بسبب جمال أسلوب أثناء عرض المسرحية.

مسرحيات جاسم عباس

من مسرحياته افتح يا سمسم، أليس في بلاد الأقزام، مسرحية الفيران، السمكة، بالاضافة إلى مسرحية بلاي ستيشن، والصياد، فيدو، ديدو، وندي، القطاوة، حيث شارك في أعمال تلفزيونية ومنها: مرآة الزمان، إلى الشباب مع التحية، عيال قريه، جلثم وميثة، الماضي وخريف العمر، سمسمية وسمسوم، محمد علي رود.

حقيقة وفاة جاسم عباس

تعرض الفنان جاسم عباس الكوميدي المشهور على مستوي دولة الكويت إلى وعكة صحية تسببت في ادخله إلى العناية المكثفة بالمستشفي الأميري في الكويت، حيث بعدها توفي بعد خمس أيام من معاناته، تم ارتفاع السكر نتج عنه تسمم في الدم.

قدم الفنانين على المستوي العربي والكويتي التعازي إلى عائلة الفنان، معبرين عن حزنهم بفقدان علم من أعوام المسرح في مجال الطفل، بالاضافة إلى شخصية كوميدية يحبها الأطفال أثناء تمثيل الأدوار بطريقة تجذب الطفل.