ما هو مرض خالد الزيلعي لاعب النصر السابق، أن خالد من النجوم المعروفين على الساحة الرياضية، ولهم تاريخ عريق في عالم الرياضة السعودية، حيث يعاني من مرض التصلب الضموري في العضلات، ويحاول العلاج منه، وكثير من المتابعين والجمهور ينشر عبر صفحاته بالدعاء للنجم الكبير الزيلعي، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

ما هو مرض خالد الزيلعي لاعب النصر السابق

اللاعب خالد الزيلعي يعاني من المرض النادر التصلب الجانبي الضموري، وهو لاعب سعودي سابق في المنتخب السعودي، حيث بعد عدة أيام قال اللاعب خوان كارلوس أونزوي لاعب ومساعد مدرب فريق برشلونة السابق أنهما يعانون من نفس المرض التي يعاني منه اللاعب خالد.

وهذا المرض يعاني منه لاعب البيسبول لو غهيرغ منذ نهاية الثلاثنيات من القرن الماضي في أمريكا الشمالية، ويعد التصلب الجانبي الضموري من الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي، ويعمل على تلف الخلايا العصبية، وتكون أعراضه ارتعاش العضلات مع وجود ضعف في الأطراف، أو تداخل في الكلام، وذلك قبل تأثيره على العضلات المسؤولة عن الكلام والحركة والتنفس وتناول الطعام، ولم يتوفر علاج لهذا المرض.

خالد الزيلعي ويكيبيديا

هو اللاعب السعودي المعروف خالد الزيلعي شارك في كثير من المباريات الدولية والمحلية وسجل العديد من الأهداف، لعب مع فرق سعودية مثل نادي النصر السعودي في عام 2009م لمدة ست سنوات، ولعب مع الدوري السعودي للمحترفين في عام 2014 حتي 2015م، وشارك في كأس ولي العهد في عام 2014م، وتم اعارته إلى نادي النصر في عام 2015م، من ثم ذهب إلى الخليج، والفيصلي، ونادي الباطن، ومن ثم إلى نادي العين.

الأندية التى تشارك بها الزيلعي

مثل اللاعب خالد الزيلعي المنتخب السعودي من خلال 8 مباريات، كما سجل خلالها هدفًا واحدًا، وذلك في المدة ما بين شهر مايو من عام 2010 ولغاية شهر يوليو من عام 2012 م، هذا وقد انطلق خالد في مسيرته الكروية مع نادي أبها، ثم انتقل إلى نادي النصر السعودي في عام 2009 م، واستمر خالد مع فريق النصر مدة 6 سنوات.

وقال الزيلعي أنه يشعر بالحزن الشديد وفقدان الأمل بسبب عدم قدرتها إلى اللاعب، والعودة إلى حياتها الرياضية التي يوجد بها انجازاته الرياضية المميزة.

التعليقات