كم عدد ساعات صيام رمضان 2023 في دول العالم

كم عدد ساعات صيام رمضان 2023 في دول العالم، يختلف عدد ساعات الصوم من بين الدول العربية، حيث هناك بعض الدول التي تصوم عدد ساعات أكثر، وبعض منها يصوم عدد ساعات أقل، هو مرتبط بتوقيت الدولة حسب التوقيت الشتوي أو التوقيت الصيفي، كما أن الاختلاف يكون في العوامل الفلكية، ومن خلال مقال شبكة الصحراء نود عرض لكم أبرز ما تبحثون عنه ليتم التعرف على عدد ساعات الصوم كالتالي.

كم عدد ساعات صيام رمضان 2023 في دول العالم

هناك عدد من الدول حسب الموقع الجغرافي صوم عدد ساعات أكثر من الصوم، ويكون ذلك حسب القرب والبعد عن خط الاستواء، حيث كلما الموقع الجغرافي للدولة قريب من خط الاستواء تكون عدد ساعات الصوم قليل، وكلما ابتعد تكون عدد الساعات كثيرة، حيث مرتبط بالموقع الفلكي للدولة.

كم عدد ساعات صيام رمضان بالدول العربية

هناك اختلاف بين الدول العربية من حيث عدد ساعات الصوم، حيث أن الصوم في المملكة العربية السعودية يصل إلى 15 ساعة، كما يصل في مصر إلى 15 ساعة، والأردن، ولبنان، والامارات، الكويت، وفلسطين، وعمان، تونس، والجزائر، والمغرب، وجزر القمر، جميعهم تصل إلى 15 ساعة و30 دقيقة، ولكن جزر القمر 13 ساعة عدد ساعات الصوم.

عدد ساعات صيام رمضان للجالية الإسلامية في الدول

أن كثير من المسلمين في مختلف الدول الغربية، حيث نعرض عدد ساعات الصوم لهؤلاء، حيث ان الهند يصوم المسلمين 15 ساعة، وتركيا 14ساعة و30 دقيقة، حيث أن ايران تصوم 16 ساعة، أفغانستان تصوم 17 ساعة، سنغافورة تصوم 13 ساعة و30 دقيقة، والسنغال تصوم 14 ساعة.

أطول دولة عربية في الصوم

تعتبر المغرب من الدول التي تصوم أطول فترة ممكنة، حيث تصل عدد ساعات الصوم إلى 15 ساعة ونصف، وتأتي بعدها الجزائر التي تصوم 15 ساعة، وجاء ذلك حسب امساكية شهر رمضان للعام الجديد، كما تكون كل من مراكش، والجزائر، وتونس، الرباط من الدول التي تصل عدد ساعات الصوم إلى 15 ساعة ونصف، حيث أن هناك عدد من الدول تكون فترة طويلة ولمن ليست دولة عربية.

أقصر دولة عربية في الصوم

تعتبر جزر القمر من الدول التي تصوم عدد ساعات أقل حيث تصل إلى 13 ساعة، كما أن مدينة موروني هي الدولة التي تصوم عدد ساعات قليل، وتختلف من عام إلى عام، كما هناك دولة تصوم ثماني دقائق حيث هي مدينة أوشوايا بالأرجنتين، وهي تقع في جنوب العالم، ويكون هناك تدقيق في صلوات الخمسة، وتصل عدد الساعات الصوم هذا العام 13 ساعة و16 دقيقة، وأخر يوم في شهر رمضان يصومون 10 ساعات و54 دقيقة.

عدد ساعات الصوم في الدول الأجنبية التي تصل في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 16 ساعة، وفي بريطانيا 18 ساعة و30 دقيقة، وفي فرنسا 17 ساعة، وألمانيا الي 19 ساعة، ومنها يصل إلى 20 ساعة من عدد ساعات الصوم.

مقالات ذات صلة