كلمة عن شهر شعبان للاذاعة المدرسية

كلمة عن شهر شعبان للاذاعة المدرسية، إن شعبان من الشهور المفضلة عند المسلمين، لأنه يسبق شهر عظيم مبارك، تضاعف فيه الحسنات والأجور إنه شهر رمضان المبارك، ومن خلال هذا الشهر يتم الحديث فيه عبر الإذاعة المدرسية وكذلك في الجامعات، لأنه شهر كريم، وهو الشهر الثامن من الأشهر الهجرية، ومن هنا يريد البعض معرفة المزيد عن شعبان خاصة مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة الفقرات مكتوبة.

مقدمة كلمة عن شهر شعبان للاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد، وعلى صحبه أجمعين، المدير الفاضل، المعلمين الكرام، أبنائي الطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأشهد ان محمدا عبده ورسوله، مع اقتراب شهر شعبان الفضيل الذي يسبق رمضان المبارك، إذ نتحدث معكم اليوم عن شهر شعبان، وفضائل شعبان، وحيث إن شعبان شهر يغفل فيه الناس عن الصيام، لذا سنتحدث معكم عن هذا الشهر الفضيل.

كلمة عن شهر شعبان للاذاعة المدرسية

لابد لنا من كلمة في هذا الشهر الكريم، وهو من خير الشهور عند المسلمين، إذ نتحدث فيه عبر الإذاعة المدرسية.

فقرة القرآن الكريم عن شعبان في الإذاعة المدرسية

إن من أعظم القربات إلى الله المسابقة إلى المغفرة وطلب الرحمة في كل أمورنا، حيث قال تعالى: “وسابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض”.

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن شهر شعبان

بعد ان استمعنا إلى القرآن الكريم، نأتي وإياكم إلى فقرة كلام سيد المرسلين محمد بن عبد الله، ونرفق لكم الأحاديث التي وردت في السنة النبوية عن فضل شعبان.

  • عن عائشةَ رضي اللَّه عنها قالت: لم يكنِ النبيّ صلى الله عليه وسلَّم يصوم شهرا أكثر من شعبان، فإنه كان يصوم شعبان كله وكان يقول: خذوا من العمل ما تطيقون، فإن اللَّه لا يمل حتى تملوا. وأحب الصلَاة إلى النبي صلَّى اللهُ عليه وسلم ما دووم عليه وإن قَلت، وكان إذا صلى صلَاة داوم عليها” (رواه البخاري).

هل تعلم عن شعبان في الإذاعة المدرسية

  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم في شعبان.
  • وهل تعلم أن أحب الأعمال إلى النبي في شعبان ويحب أن يرفع عمله وهو صائم.
  • ثم هل تعلم أن النبي كان يكثر من الأعمال الصالحة في شعبان.

خاتمة كلمة عن شهر شعبان للاذاعة المدرسية

هكذا نكون قد وصلنا وإياكم غلى نهاية كلمة عن شهر شعبان من خلال حديثنا الممتع عن شهر شعبان، وفضائله، كما وتناولنا الحديث عن فقرات مهمة عن شعبان، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات ذات صلة