هل كان شعر النبي طويل ام قصير

هل كان شعر النبي طويل ام قصير ، أن الكثير من الروايات الإسلامية تقول أن النبي صلي الله عليه وسلم كان شعره شديد السواد، مجعد، حيث أن جسمه كان ليس طويل ولا قصير بل جلس في مجلس إلا يكون كتفه أعلي من الجالسين، كما انه كان معتدل القوام وحسن الجسم، متماسك البدن، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

هل كان شعر النبي طويل ام قصير

كان لون شعره أسود داكن، مجعد قطط يعني شديدة الجعودة، حيث كان يصل إلى أنصاف أذنيه حينًا ويرسله أحيانًا فيصل إلى شَحمَة أُذُنيه أو بين أذنيه وعاتقه، كما أنه طويل للغاية، لم يتم حلاقة رأسه صلي الله عليه وسلم منذ الهجرة، من ثم عام الحديبية، وحجة الوداع، كما كان شعره يميل إلى الأبيض في نهاية عمره.

كان ضخم الرأس عظيم الهامة، كان عنقه جيد دمية صفاء الفضة، يمتلك ذراعين، والابط الأبيض، كما كان منكباه واسعين، كثيري الشعر، و عريض الصدر.

محمد رسول الله صلي الله عليه سلم

يسمي بأبو القاسم بن عبد الله بن عبد المطلب، وهو رسول الله إلى الإنس والجن والدعوة إلى الإسلام، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، ارسل إلى المسلمين حتي يدعهم إلى الدين الإسلامي، ولد في ربيع الأول.

ما هو القرآن الكريم

أن القرآن الكريم جاء من عند الله عزو وجل لكافة المسلمين دون تحريف، وهو أقدم الكتب العربية يجمع بين البلاغة والبيان والفصاحة.

مجموعة من الآيات القرآنية

  • ( يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئةً فاثبتوا واذكروا اللَّه كثيرًا لعلكم تفلحون)
  • ( كل من عليها فانٍ * ويبقى وجه ربّك ذو الجلال والإكرام ).
  • ( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ).
  •  (وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى).
  • (وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ).
  • (وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ).