مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر شعبان مكتوبة

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر شعبان مكتوبة، ومن خلال الإذاعة المدرسية سنتعرف على شعر شعبان وهو واحد من الأشهر الحرم، ويعد من أهم الأشهر في العام الهجري، والذي يستحب القيام بالأعمال الصالحة للتقرب من الله عز وجل، ويرفع في شهر شعبان الأعمال لله عز وجل .

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر شعبان مكتوبة

صباح الاحترام للمعلمين، صباح الخير للطلاب والطالبات، أسعد الله صباحكم بالخير جميعا، أما بعد طلابنا الأعزاء نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية مميزة تنحصر في الحديث عن شهر شعبان، وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان بأيام، هو من الأشهر الحرم المفضل عند الله تعالى والمسلمين جميعا، والشهر الذي حمل اسم شعبان، وسمية بهذا الاسم بعد أن كان يتشعب المسلمين في شهر شعبان من أجل إحضار الماء والطعام، وهو من الأشهر الذي حرم به الحروب والغزوات، ولشهر شعبان فضل  عظيم، فهو شهر الطاعات والصلوات والدعاء والصيام والقيام.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن شهر شعبان 1444

قبل الحديث عن فضل وأهمية شهر شعبان من خلال فقرات الإذاعة الصباحية، سنبدأ في تلاوة من آيات الذكر الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب فلان.

قال الله تعالى: “سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ “.

فقرة إذاعية عن أهمية شهر شعبان

نشكر الطلاب فلان، على هذا التلاوة الرائعة، وسنبدأ الحديث من خلال فقرتنا التالية عن شهر شعبان وأهمية شهر شعبان، من خلال الطالب فلان.

أن لشهر شعبان أهمية كبيرة عند الله تعالي فهو الشهر الذي يمهد لصيام رمضان، حيث سئل النبي صلى الله عليه وسلم أيهم أفضل للصيام بعد شهر رمضان قال شعبان، وكان النبي محمد عليه الصلاة والسلام يكثر من الصيام والأعمال الصالحة وتلوى القرآن، وكان الصحابة الكرام يخرجوا الصدقات في شهر شعبان، ومن من كان يتسابق في الطاعات للتقرب من الله عز وجل، وفقي شعبان تغفر الذنوب، وأيضا من الأعمال المستحبة في شهر شعبان هو  الدعاء وخاصة في منتصف لليلة شعبان.

فقرة هل تعلم عن شهر شعبان

بعد أن تعرفنا على فضل شهر شعبان وأهميته، سنتعرف على معلومات لشهر شعبان، عبر فقرة هل تعلم مع الطالب فلان.

  • هل تعلم بأن شهر شعبان من الأشهر الحرام.
  • هل تعلم بأن شهر شعبان يستحب به الصيام.
  • هل تعلم بأن شهر شعبان ترفع به الأعمال إلى الله عز وجل.
  • هل تعلم بأن الدعاء في شهر رمضان مستحب.

مقالات ذات صلة