متى اول شعبان 2023 السعودية

متى اول شعبان 2023 السعودية، تعلن المملكة العربية السعودية أن يوم الثلاثاء هو اليوم الأول من شهر شعبان المبارك الذي يسبق شهر رمضان، حيث يصوم كثير من المواطنين في هذا اليوم المبارك، وتقبل الطاعات ويكون الصوم ليس فرض بل هو سنة مؤكدة عن الرسول صلي الله عليه وسلم، ويكون الصوم لنيل الأجر والثواب، ونعرض لكم التفاصيل في مقال شبكة الصحراء.

متى اول شعبان 2023 السعودية

تعلن المملكة العربية السعودية عن دخول شهر رمضان واليوم الثلاثاء يصادف الأول من شهر شعبان 1444 هجري، حيث ثبات رؤية الهلال في الشهر مساء الاثنين الموافق الثلاثين من شهر رجب، وهو يسبق شهر رمضان المبارك التي يحبه الكثير من المواطنين، وهو الصوم في هذا اليوم لنيل الأجر والثواب وتقبل الطاعات، كما يكون في كافة الدول العربية التي تستقبل شهر شعبان.

دعاء أول يوم في شهر شعبان مكتوب

وحسب ما ورد فلكيا عن أن أول أيام شهر رمضان هو في 23 من شهر مارس، ويتم ثبات رؤية هلال رمضان في نهاية شعبان، حيث يصوم المسلمين في هذا الشهر، تقرب إلى الله، ونيل الاجر والثواب، وقراءة القران الكريم، وصلاة التراويح، ويكون فيه راحة للنفس، وطاعة لله تعالي، ويزور الأرحام بعضهم البعض، وتكون العائلات على التجمع على مائدة الطعام الواحدة، هو شهر الخير والبركة.

فضل الصوم في شهر شعبان

وجاء عن عائشة رضي الله عنها عن فضل الصوم في شهر شعبان خاصة في بدايته ” ما رَأَيْتُهُ أَكْثَرَ صِيَامًا مِنْهُ فِي شَعْبَانَ”، كما أن هناك فضل كبير على هذا الشهر المميز من الاشهر الهجرية، ونشر الدعاء الأول في شعبان خاصة في الليلة الاولي من الشهر “اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرائة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء الليلة الأولى من شهر شعبان 1444

من الأدعية الي تقبل في شهر شعبان ” ربي اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين”، وكذلك دعاء في بداية شهر شعبان حيث يستجاب وتفتح الأبواب لقبول الدعاء من الله تعالي ” اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين”.

كما أن شهر شعبان هو شهر يحب كثير من المسلمين الصوم فيه، والإكثار من الدعاء وقراءة القرآن الكريم بسبب التقرب إلى الله تعالي.

مقالات ذات صلة