شعر عن يوم التأسيس السعودي قصير

شعر عن يوم التأسيس السعودي قصير، يعتبر يوم التأسيس السعودي من الأيام المفضلة في المجتمع السعودية، حيث أقر الملك سلمان بأن يكون هذا اليوم هو إجازة رسمية لجميع القطاعات بالسعودية والتي تكون مدفوعة الآجر لجميع العاملين، حيث تعد السعودية من أعظم البلدان في العالم والتي تحتوى على العديد الخيرات التي جعلها في الصدارة من بين البلدان العربية.

شعر عن يوم التأسيس السعودي قصير

كتب العديد من الشعراء العرب خاصة من المملكة العربية السعودية العديد من القصائد والأشعار عن التاريخ السعودي، والتي من خلاله يعبر عن يوم التأسيس السعودية وأهمية هذا اليوم عند المواطنين السعوديين، حيث عبر الشعراء عن محبتهم إلى المملكة العربية السعودية، وتوضيح الإنجازات التي قدمتها السعودية في السابق، ويمكننا القول بأن الشعر عبر عن السعودية واعتز بها كوطن لأبناء شعبه العظيم.

وقدم الشاعر علي عبد الله الحازمي مجموعة من قصائد الشعر العربي التي عبر عن الفخر والاعتزاز بالسعودية ومن أهم القصائد التي كتابها عن السعودية قصيدة رؤية الحزم.

حُبِّيْ لَهَا، وَجَمِيعُ الْحُبِّ أُهْدِيْهَا             وَمِنْ مَحَبَّتِهَا قَلْبِي انْتَشَى تِيْهَا

وَحُبُّهَا كُلَّ يَوْمٍ زَادَ مَنْزِلَةً                      وَلَنْ أُطِيقَ بِحُبِّي أَنْ أُوَفِّيهَ

أُحِبُّ مَمْلَكَتِي حُبًّا بِلَا عَدَدٍ                  أُحِبُّ حَاضِرَهَا أَشْتَاقُ مَاضِيْهَا

قصيدة راية الإسلام للشاعر محمد الوافي عن يوم التأسيس السعودي

قدم الشاعر محمد بن إبراهيم الوافي، سلسلة من القصائد الشعر التي تغني بها عن المملكة العربية السعودية، حيث برز في القصيدة جمال السعودية وخيراتها التي تقدمها لشعبها، والتي صنفها العديد بأنها من أهم القصائد التي قدمها الشاعر محمد لدولته السعودية، وهي المعبرة عن يوم التأسيس السعودي.

شَرَعنا الإسْلامَ مِنْ عَهْدِ أَخو نُورِهِ، البِلاد اللي عَلى الشَارعِ وَحدَها

مِنْ بَحْرِ جَدةْ إلى رَأسِ تَنُورةْ، وَمِنْ وَرا الخَرخَيرِ لِطَريف وَحْدَها

شعر عن يوم التأسيس السعودي

يحتفل الشعب السعودي في يوم التأسيس السعودي، وهو العام الثاني على التوالي التي تحتفل بها السعودية في يوم التأسيس السعودي، حيث تأسست المملكة العربية السعودية في شبة الجزيرة العربية في الثاني والعشرين من شهر فبراير  لعام 1727م، وفي هذا المرحلة تم القضاء على الدولة السعودية الأولي لتبدأ مرحلة التأسيس الثانية وهي الدولة السعودية الثاني والتي تم القضاء عليها أيضا، وبدأت الدولة السعودية الثالثة والتي كانت عاصمتها الرياض وهي التي استمرت حتي يومنا هذا، وكان التأسيس السعودية على دي الملم عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

من القصائد التي يتغنى بها الشعب في السعودية، قصيدة للشاعر خالد الفيصل والتي تتحدث عن التاريخ المشرف للمملكة العربية السعودية.

ارفع راسك أنت سعودي    طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا         غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * و أصبحت لبيت الله حارس

مقالات ذات صلة