دعاء اول يوم في شهر شعبان مستجاب

دعاء اول يوم في شهر شعبان مستجاب، الكثير من المواطنين في العالم العربي والعالم الاسلامي يبحثون عن دعاء اول يوم في شهر شعبان، والتي تم استطلاع هلاله بالامس يوم الاثنين الموافق 20 فبراير لعام 2023 ميلادي، والتي سوف يكون أول ايام شهر شعبان يوم الثلاثاء بتاريخ 21 فبراير لعام 2023 ميلادي، وذلك من اجل الاستعداد لدخول مراسم شهر رمضان المبارك وهو شهر الخيرات والمغفرة والتوبة الي الله تعالي والعتق من النيران والفوز بالجنة.

دعاء اول يوم في شهر شعبان

يعد أهمية شهر شعبان من الشهور المميزة التي يستعد كافة المسلمين اغتنام هذه الايام المباركة، والتي يعد شهر شعبان من الايام التي ينعش القلب واحياؤه قبل قدوم شهر رمضان المبارك بوقت كافي، والتي قال احد السلف ( رجب شهر البذر وشعبان شهر السقيا ورمضان شهر الحصاد)، والتي يسعي كافة المسلمين للاستعداد لقدوم افضل الايام عند الله تعالي وهي ايام شهر رمضان المبارك التي ياتي بعد شهر شعبان.

وبعد انتهاء ايام رجب وقدوم اول ايام شعبان التي يغفل عنه الكثير من المسلمين في هذه الايام المباركة، حيث حثنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم لاغتنام هذه الايام المباركة بالصيام والصلاة والزكاة والدعاء ويذكر فضل ليلة النصف من شعبان، يجب استغلالها بشكل كبير في هذه الايام المبارك من اجل التوبة والمغفرة الي الله تعالي.

دعاء اول يوم في شهر شعبان مستجاب

هناك العديد من الادعية المختلفة التي يسعي كافة المسلمين للحصول علي هذه الادعية وهو دعاء اول يوم في شهر شعبان، ويكون اليوم الثلاثاء بتاريخ 21 فبراير هو اول ايام شهر رمضان، وذلك ياتي بعده ايام شهر رمضان المبارك، وان الدعاء في هذه الايام مستجابه عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

  • اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا بفضلك شهر رمضان وانت راض عنا.
  • اللهم اني اسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، واعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين، واعف عني يا عافيا من المجرمين.

دعاء اول ايام شهر شعبان لفك الكرب

حيث لا يوجد في السنة النبوية الشريفة دعاء اول ايام شهر شعبان، والتي خصص النبي عليه السلام شهر شعبان بالصيام والدعاء والاستغفار، فعن اسامة بن زيد قال ( قلت: يا رسول الله، لم ارك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان، قال: ذلك شهر يغفل عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال الى رب العالمين، فاحب ان يرفع عملي وأنا صائم).

لذلك يجب على كافة المسلمين القيام في الدعاء والتضرع الي الله تعالي قبل موعد الافطار، والتي يستجيب النبي عليه السلام الدعاء في هذه الاوقات المباركة، او القيام في الثلث الاخير من الليل والدعاء في السجود عند القيام في الصلاة من اجل فك الكرب والتيسير كافة الامور المختلفة.

مقالات ذات صلة