تحميل شيله يوم التأسيس بدون موسيقى MP3

تحميل شيله يوم التأسيس بدون موسيقى MP3، اقترب اليوم العظيم عند الشعب السعودي الذي لطالما انتظرها المواطنين في السعودية، وهو يوم التأسيس السعودي، يعتبر من أجمل الأيام لدي الشعب السعودي، ويحمل يوم التأسيس السعودية مراحل التأسيس التي شهدتها السعودي في السنوات الماضية.

كلمات شيلة ليوم التأسيس

هنالك سلسلة من أنواع الشيلات التي تستخدم في المناسبات الوطنية بالمملكة العربية السعودية منذ سنوات، والتي تكون عبارة عن مجموعة من أنواع الشعر الوطني الخاص بالسعودية، حيث تغني الشعراء سابقا بالسعودية من خلال كتاباتهم في الشعر، وأيضا قدمها مجموعة من الشخصيات التي تعمل في الغناء العربي السعودي ليصبح الشعر مميز ومعبر عن الدولة السعودية.

ومن أبرز الشيلات عن المناسبات الوطنية بالسعودية، قصيد ة الشاعر مصطفي ليلة، و الذي ساعده في تلحينها الفنان المشهور طلال المداح، وتم إنتاج هذا الشيلة في الستينيات، والتي مازالت حتي يومنا هذا يتغنى بها المجتمع السعودي وخاصة في المناسبات الوطنية.

روحي وما ملكت يداي فداهُ
وطني الحبيب وهل أحب سواهُ ..
وطني الذي قد عشت تحت سمائهِ
وهو الذي قد عشت فوق ثراهُ
منذ الطفولة قد عشقت ربوعه
إني أحب سهوله ورباهُ

تحميل شيلة يوم التأسيس بدون موسيقى MP3

يهتم المواطنين في المملكة العربية السعودية، بسماع أفضل أنواع الشيلات بمناسبة يوم التأسيس السعودية، وفي جميع المناسبات  الوطنية أيضا، حيث يوجد مجموعة من الشيلات الوطنية الخاصة بالتاريخ السعودي، والتي تغني بها أجمل المطرب العرب في السعودية من دون موسيقى من أجل إبراز جمال الكلمات ومعناها في الشيلة، ويمكن لجميع المواطنين في السعودية تحميل شيلة عن يوم التأسيس السعودي بدون موسيقى، من خلال النقر  هنا.

أنشودة عن يوم التأسيس السعودي 144

إن ليوم التأسيس السعودي مكانة في ذاكرة كل مواطن سعودي، ومكانة في التاريخ السعودي، حول الشعراء تاريخ السعودية قديما وحديثا إلى أشعار وقصائد من الشعر من أجل التفاخر بالسعودية، حيث أن يوم التأسيس السعودي من أهم وأعظم الأيام في الدولة السعودية، وأن لمرحلة التأسيس السعودي دور كبيرة في أن تصبح السعودية اليوم من أهم البلد في العالم العربي، وذلك كتب الشعر التاريخ السعودية عبر شعر يحمل كلمات عظيم عن السعودية.
وقدم الأمير خالد فيصل شعر عن التاريخ السعودي، والذي يعبر عن الفخر والعزة لأبناء الشعب بالسعودية، وحيث حملت القصيدة اسم أرفع رساك يا سعودي.
ارفع راسك انت سعودي * طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس وأجدادك فوارس * وأصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد وغارس * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم * سيف وقلب وفعل

 

ما المقصود بالشيلة

تعتبر الشيلة من أحد الفنون الشعبية التي انطلقت في البداية الأولي من المملكة العربية السعودية قبل أكثر من خمسة وعشرين عام، ثم بدأت في الانتشار في جميع دولة الخليج العربي، والذي يعبر عنها البعض بأنه أحد أنواع الحداء بالسعودية والمقصود به التعني بالتاريخ السعودي من خلال الشعر فقط، ولا يمكن القول عن الأغاني  بأنها شيلة لأن الأغاني تتكون من مجموعة من الآلات الموسيقية التي تحتوى على العديد من الألحان مع الكلمات، ولكن الشيلة لا يوجد بها اللحن.

مقالات ذات صلة