كلمة الصباح عن يوم التأسيس السعودي للاذاعة المدرسية

كلمة الصباح عن يوم التأسيس السعودي للإذاعة المدرسية، من خلال المقال الحالي سنقدم لكم إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي، ومعلومات تساعد في تعرف الطالبات والطلاب عن يوم التأسيس السعودي، ويعتبر يوم التأسيس السعودي من أهم الأيام في المملكة العربية السعودية وهو أحد المناسبات الوطنية التي يتهتم بها أبناء الوطن في السعودية.

كلمة الصباح عن يوم التأسيس السعودي للإذاعة المدرسية

مع إشراق شمس يوم جديد، وبداية صباح مشرق بالخير والأمل والحب، أسعد الله صباحكم طلابي وطالباتي الأعزاء،  صباح  الاحترام للمعلمين الأفاضل، صباح المودة والتقدير للمدير/ة ، المعلمين الأفاضل زملائي الأعزاء بمناسبة  يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، يسعدنا أن نقدم لكل اليوم إذاعة مدرسية مميزة قادم من التاريخ السعودي، نأمل من الله عز وجل أن يحفظ لنا السعودية وشعبها.

أما بعد، من خلال الإذاعة المدرسية سنقدم لكم فقرات متنوعة للحديث عن يوم التأسيس السعودي، وقبل أن نعرض فقراتنا المميزة على مسامعكم، ننوه بأن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو خادم الحرمين الشريفين، أمر بأن يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام إجازة رسمية في جميع القطاعات بالمملكة العربية السعودية، وذلك في تاريخ السابع والعشرين من شهر يناير للعام المنصرم.

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية بيوم التأسيس السعودي

سنقدم لكم فقرة عن أيات من كتاب الفرآن الكريم، وذلك من خلال الإذاعة المدرسية لصباح هذا اليوم، مع الطالب/ فلان الفلاني، راجين من رب العالمين أن تستمعوا إلى الأيات التالية من أجل الاستفادة من القرآن.

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

قال االله تعالى” وإذ بوانا لإبراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود”

صدق الله العظيم

بارك الله في الطالب فلان الفلاني، على هذا القراءة المتعة، وجعلها في ميزان حسناته.

فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية 2023

أن يوم التأسيس السعودية من أجمل الأيام التي ينتظرها الشعب في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل الاحتفال في تاريخ ومراحل التأسيس السعودي، وأما الآن مع فقرة هل تعلم للطالب فلان الفلاني، والتي سنعرض عليكم من خلالها معلومات عن يوم التأسيس السعودي، والتي لابد على كل أبناء السعودية أن يتعرف عليها.

  • هل تعلم أن مؤسس السعودية الأولى هو محمد بن سعود محمد بن مقرن.
  • هل تعلم بأن يوم التأسيس السعودية يصادف الثاني والعشرين من شهر فبراير لكل عام.
  • هل تعلم بان المملكة العربية السعودية تأسست بثلاثة مراحل.
  • هل تعلم بأن يوم التأسيس السعودية من المناسبات الوطنية المقدسة في السعودية.

فقرة شعر عن يوم التأسيس السعودي 1444

تغني الشعراء العرب بالتاريخ السعودي سابقا، وكتبوا العديد من قصائد الشعر العربي، والتي نالت على إعجاب الجميع من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وسنقدم لكم اليوم أجمل الشعر الذي قدمه الشعراء مع الطالب فلان الفلاني، والتي تعبر عن الفخر الشعب السعودي بدولته السعودية.

راية الإسلام بالعز منصورة

ودولة التوحيد بظلال قايدها

شرعنا الإسلام من عهد أخو نوره

البلاد اللي على الشارع

وحده من بحر جدة إلى رأس تنور

في الختام من إذاعتنا المدرسية، نتمنى أن نالت  الإذاعة المدرسية على إعجاب، ونتمنى بأن تكونوا قد استفدتم من المعلومات عن يوم التأسيس السعودي، وشكرا لكم على حسن استماعكم للإذاعة، ونشكر الطلاب والطالبات على هذا التقديم المميز.

مقالات ذات صلة