ما مرض بروس ويليس

ما مرض بروس ويليس، يعتبر مرض بروس ويليس من الأمراض النادرة التي تصيب الإنسان، حيث أصيب بالمرض وهو يبلغ من العمر 67 عامًا، وتم الاعتزال بشكل نهائي، كما أن المرض هو يفقد النطق، ويكون غير قادر على الحركة والنطق، والكثير من الأسباب حول هذا المرض، كما أن الاعتزال بسبب عدم المقدرة على النطق والحركة، ونعرض لكم التفاصيل من خلال مقال شبكة الصحراء، نتابع التفاصيل.

ما مرض بروس ويليس

أصيب بروس ويليس في مرض الحبسة الذي يحدث اضطراب هو نتاج عن تلف أجزاء من الدماغ مسؤولة عن اللغة، كما تقع الإصابة في الجزء الأيسر من الدماغ، وتحدث بشكل مفاجئ بعدما يصيب الإنسان بالسكتة الدماغية، أو أصيب في الرأس التي تكون بشكل بطئ، وينتج عنه ورم في المخ العصبي بشكل تدريجي، كما يضعف الاضطرابات التعبيرية التي تكون في فهم اللغة والقراءة والكتابة، كما يحدث العسر في الحديث، وتعذر الأداء النطقي الذي يكون بسبب التلف في الدماغ.

كيف يتم الإصابة بالحبسة الكلامية

يحدث في الحبسة الكلامية في منتصف العمر، يومكن إلى أي شخص الإصابة في المرض، ويشمل الصغار والكبار، ويكون الإصابة في مليون شخص، وهناك معاناة في الحبسة الكلامية، ويصل إلي 180 ألف أمريكي من كل عام، وحسب تصريح الحبسة الوطنية للجمعية التي تكون مسؤولة عنهم.

ما سبب الحبسة

الحبسة تسبب في التلف أو أكثر في المناطق التي تتعلق بالدماغ، ويحدث السكتة الدماغية التي تؤدي إلى الجلطة الدموية أو التسرب في الانفجار بالأوعية الدموية التي تؤدي إلى القطع والتلف في الدم، وهو جزء من أجزاء الدماغ، كما يموت جزء من خلايا الدماغ، مما يحدث التلقي في الإمدادات الطبيعية في جسم الإنسان، مما يكون هناك نقص في الأكسجين والعناصر الغذائية.

ويكون السبب في الإصابة بالدماغ، وهو ضربات على الرأس، وأورام الدماغ، والجروح الناجمة عن طلقات نارية، والتهابات الدماغ، والاضطرابات العصبية التقدمية، مثل مرض الزهايمر.

ما  أنواع الحبسة

هناك نوعين من الحبسة، هي الطلاقة، والغير الطلاقة التي تؤدي إلى تلف في الفص الصدغي إلى الدماغ، ويكون من أكثر الأنواع الحبسة، ويحدث الحبسة في الحديث لمجموعة من الجمل والكلمات التي من الصعب أن يتم فهمها، وهي غير هامة وضرورية، ويتم إنشاء الكلمات المختلفة، ويكون هناك صعوبة في فهم الكلام، وان الأنواع المنشورة في قليل من الأشخاص، وليس لديهم فهم في الكلام، وهناك صعوبة في ترجمة المصطلحات التي تكون في الحديث مع مرضي الحبسة، وليس كثير من الأشخاص من يصاب في هذا النوع من أنواع الحبسة، كما يمكن تعين حالته بعد الإصابة في الجلطة الدماغية.

وكتبت التعليقات بمنشور عبر الانستغرام بقولهم ” هذا وقت مليء بالتحديات حقا لعائلتنا ونحن ممتنون جدا لحبكم المستمر وتعاطفكم ودعمكم. نحن نتحرك من خلال هذا كوحدة عائلية قوية، وأردنا جلب معجبيه لأننا نعرف كم يعني لك، كما تفعل معه. “كما يقول بروس دائما ، “عش الأمر” ونخطط معا للقيام بذلك”.

مقالات ذات صلة