مركاز الاسهم السعودية 2022

مركاز الاسهم السعودية 2022، هو برنامج عبر منصة اليوتيوب، يقوم ببث كافة التداولات على صعيد الأسهم في المملكة العربية السعودية، يقوم الإعلامي بالتحليل الفني وهو أبو محمود وأبو  يحيي، ويعد برنامج ارشادي تعليمي توعي بأهمية الأسهم والبيع والشراء في كافة التعاملات المالية والأوراق، والبورصة، ويلقي رواجًا واسعًا عند الجمهور العربي والسعودية، وموجود عبر قناة اليوتيوب منذ عام 2011م، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

مركاز الاسهم السعودية 2022

هو برنامج سعودي يعمل على تقديم كافة التعاملات المالية على الساحة السعودية، وتحركات الأسهم في البوصة على مستوي عالمي، ويعرض كافة أسعار البورصة، ويوجد لها صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التويتر، والفيس بوك، واليوتيوب، حيث تقوم بتقديم مسابقات بين الشركات عبر منصة الزوم.

الهدف من البرنامج

وتعمل على تقديم التحليل الفني الكلاسيكي وعمل جلسات مسائية ومتابعة أول بأول لأسعار الأسهم والمعاملات المالية، ويستخدم تقنية البث المباشر في كثير من الأحيان حتي يبقي على تواصل مع الجمهور المتابع، وغالبًا يكون البرنامج في الفترة المسائية حتي يضمن وجود متابعين من كافة أقطار العالم.

الأسهم السعودية

هي عبارة عن سوق رئيس في السعودية يعمل إلى تداول كافة الأسهم لشركات السعودية، كما تقدر قيمة التسويق ما يقارب 9,8 تريليون ريال سعودي (2.62 تريليون دولار)، وتعد من الدول  الأعلى في  رأس المال على مستوي الشرق الأوسط، وتعد الأكبر على مستوي تداول الأوراق المالية في العالم.

الانضمام إلى السوق المالية السعودية

حيث تم انضمام في عام 2019م إلى السوق المالية السعودية والحصول على مؤشرات فوتسي راسل وإس أند بي داو جونز للأسواق المبتدئة، حيث أن السوق وصل إلى مستوي عالي من النقاط ما يقارب (20,966.58)، حيث حصل على (4068) نقطة، كما وتصل عدد شركات المتداولة في السوق إلى 199 شركة.

مزايا الشركات المساهمة

أن شركة الأسهم السعودية من الشركات المساهمة ولها كيان تجاري عالي من حيث البيع والشراء، كما يمتلك المساهمين نسب معينة من الشركات، تتميز الشركات المساهمة في الملكية التي تتمتع بكثير من الامتيازات من خلال الاجتماعات التي تعقدها كل سنة، وتسمح بالقبول والرفض من ناحية المساهمين في كثير من الأحيان، ويوجد شركات مساهمة بشكل قانوني وغير متصل.