موعد عرض The Matrix 4 بالدول العربية ،  نشرت شركة الانتاج الخاصة بفيلم “The Matrix 4” عن عرضه في دور السينما الأمريكية في الثاني من ديسمبر بدلاً عن الأول من إبريل 2022م.

مجموعة جديدة من سلسلة أفلام الخيال العالمي

وقرر نشر الجزء الجديد من سلسلة  أفلام الخيال العالمي الشهير ماتريكس وبطولته كيانو ريفز، كما أن تم نشر الفيلم في الوقت الحالى ليكون متوافق مع موسم رأس السنة الجديدة.

وجدير بالذكر أنه غاب عن الساحة الفنية أكثر من 20 عاماً، ويذكر أنه  فيلم سينمائي خيالي، حيث تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية منذ تاريخ 31 مارس 1999، وهو من تأليف وإخراج الأختين وتشاوسكي (لانا وليلي)، وبطولة: كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس، كما وحصلت سلسلسة الأفلام على جائزة الأوسكار الثانية والسبعين، وأنه مكون من ثلاث أجزاء

أجزاء فيلم ماتريكس

( الماتريكس2 في تاريخ 7 مايو 2003م) وبلغ نجاحه في هذا الفيلم ما يقارب  750 مليون دولار ويسمي  The Matrix Reloaded.

( الماتريكس3 في تاريخ 3 نوفمبر 2003)وكان فيلمه الثالث يسمي The Matrix Revolutions  وحقق مايقارب 400 مليون دولار عالميا.

أحداث فيلم ماتريكس في أجزائه الاولى

وتدور أحداث الفيلم في الأجزاء الأولي عن أحداث مليئة بالإثارة والقتال في جو من التكنولوجيا الحديثة والتشويق، وعالم الآلآت الحاسوبية وهي الأقرب إلى المصفوفات، التى تعمل على تدجين الإنسان لاستخدامهم كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم، عملية إدخال الكائنات البشرية ضمن برنامج (المصفوفة) الماتريكس الذي يجعل البشر يعيشون ضمن هذا الواقع الافتراضي يتم عن طريق غرس أجهزة سيبرنتية.

ويعد نشر سلسلسة جديدة من أفلام ماتريكس هي مفأجاة للمحبي تلك الأفلام، ويذكر أن الكثير ما زال يحاول فهم قصص الأجزاء الأولي من السلسلة لوجود الكثير من الأحداث الخالية الصعبة.

من سيشارك في بطولة ماتريكس الجديدة

كما سيشارك في بطولة The Matrix 4 مع كيانو ريفز كل من كاري آن موس، كريستينا ريتشي، بريانكا تشوبرا جوناس، نيل باتريك هاريس، تلما هوبكينز، جادا بينكيت سميث، ماكس ريميلت، برايان ج. سميث، وجوناثان جروف.

حيث حققت شركة ورنر بروس نجاحاً مبهراً من الإيرادات عند وصول ميزانية أفلام سلسلة الماتريكس في عام 1991 إلى ما يقارب 63 مليون دولار، ووصلت أرقامه إلى حوالي 500 مليون دولار عالمياً.

التعليقات