ميعاد نهاية حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021 في جميع المحافظات ، نشرت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال 2021 اليوم الأحد، وصرحت الوزارة فى تقريرها الرسمي ” إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات وتستهدف الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وقالت الوزارة أن يوم الأربعاء القام هو آخر موعد لحملة تطعيم شلل الأطفال 2021م.

الحملة القومية لمرض شلل الأطفال

وجدير بالذكر أن الوزارة نشرت أماكن تواجد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وكما أنه يتم تنفيذ الحملة خلال فرق متحركة تزور البيوت في كافة المحافظات، وهناك فرق متحركة للتطعيم تزور دور رياض الأطفال.

ونوه خلال التقرير الرسمي عن وجود فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية الحضرية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية مثل الأسواق ومحطات القطارات ومحطات الأتوبيس ومحطات المترو والمولات، وأن الحملة تستمر على مدار أربع أيام متتالية.

مصر خالية من مرض شلل الأطفال

وصرحت الوزارة إنه لا يوجد مرض شلل الأطفال منذ عام 2004م في مصر، كذلك أكدت منظمة الصحة العالمية على عدم وجود مرض شلل الأطفال في مصر منذ عام 2006م، ولكن ضمن خطة وزارة الصحة والسكان التي تعتمد على التطعيمات الروتينية وحملة التطعيم ضد شلل الاطفال ونظام الترصد الفوري.

كما صنفت وزارة الصحة والسكان الفئات الممنوعة من التطعيم في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي تتضمن “الأطفال المصابون بمرض نقص المناعة الأولية، والأطفال المصابون باللوكيميا، والأطفال الذين يعالجون بأدوية تثبيط المناعة أدوية السرطان والكورتيزون.

توصيات وزارة الصحة والسكان للمواطنين من المرض

أوصت الوزارة المواطنين عن أهمية مشاركتهم في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والحفاظ على استقرار المنحنى الوبائي لمرض شلل الأطفال في مصر، ويجب العمل على توعية أولياء الأمور على ضرورة الالتزام باتباع التدابير الصحية اللازمة كارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعى والبعد عن الزحام.

التعليقات