موقف اوكرانيا من غزو روسيا لها

موقف اوكرانيا من غزو روسيا لها، أن كثير من المواطنين في أوكرانيا غادر البلاد بسبب الخوف من اجتياح روسي على البلاد وكل ذلك بسبب تحذيرات من الجهات المختصة، كما أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقول أن الرئيس الروسي يوتين سوف يدفع الثمن غالي إذا قام بشن هجماته على أوكرانيا، ويجعل فوضي في البلاد، وتحاول دول الجوار بالاتصال على الرئيس الروسي حتي يتم منعه من شن وبدأ الصراع على أوكرانيا، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

موقف اوكرانيا من غزو روسيا لها

أن في الساعات الماضية هناك اتصالات مكثفة على الرئيس الروسي بوتين حتي يتم تهده الأوضاع وفض النزاع والتوتر بين موسكو وعاصمة أوكرانيا كييف، كما أن الكل في تخويف وترقب من نتائج الحرب التي سوف تتعرض لها الدول في الساعات القادمة، حيث هناك حوالي 100 ألف جندي روسي على الحدود الأوكرانية، مع وصول عدد من التعزيزات العسكرية والطائرات الجوية المخصصة لشن الهجمات على البلاد.

موقف الرئيس الأوكراني

وأكد الرئيس الأوكراني، فلودومير زيلينسكي، أن روسيا تثير الحرب النفسية على المواطنين في أوكرانيا، وهذا نوع من أنواع الحرب التي تبثها الدول، ولكن هناك تخويف على المواطنين لأنهم يقومون بمغادرة البلاد، وهذا ليس من مصلحة الدولة، حيث قام الرئيس الأمريكي بايدن بالوقوف في وجه الرئيس الروسي وتحذيره من الصراع في المنطقة.

الحرب النفسية على مواطنين أوكرانيا

حيث أن في أى وقت يتم ضرب الغارات الجوية على أوكرانيا ولكن تقول دولة أوكرانيا ان كل ذلك عبارة عن استفزاز وبث حرب نفسية حتي تبث الرعب والخوف في قلوبنا، كما أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونتحدث مه الروسي عبر الهاتف بقوله يجب الحوار بينكم ويجب منع الصراع، ولكن دون جدوي.

إجلاء مواطنين أمريكا من أوكرانيا

كما أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بجلاء مواطنيها من أوكرانيا وهو نوع من أنواع الطواري تحسبن لأى صراع بين الدولتين، وباقي الدول فعلت ذلك، حيث قالت السفيرة البريطانية في أوكرانيا أن الكل يدعم كافة العاملين على فض الصراع بين الدولتين ويجب الوقوف جنبًا إلى جنب لمنع الغزو.

أن الحكومة الأوكرانية تتطلب من كافة مواطنيها التحلي الهدوء والاتحاد، ويجب الابتعاد عن كافة الحروب النفسية التي تحاول بثها روسيا، والسعي وراء عدم الاستقرار ونشر الذعر والخوف في نفس المواطنين، ويجب منع أى تعامل مع الاتصالات المجهولة التي تبث الخوف في نفوس المواطنين.

مقالات ذات صلة