قصة عيد الحب الحقيقية وسر ارتباطه باللون الاحمر

قصة عيد الحب الحقيقية وسر ارتباطه باللون الاحمر، هي قصة تعود إلى القرن الثالث الميلادي في زمن الإمبراطورية الرومانية عندما تعرض للغزو من القوط، حيث في ذلك الوقت تم انتشار مرض الطاعون أو الجدري، حيث توفي  5 آلاف شخص بشكل يومي وكان أغلبهم جنود، مما أدي إلى الحاجة الكبيرة لعدد كبير من الجنود بسبب المشاركة في الغزو، فتم حظر الزواج التقليدي لكافة الجنود بقرار من الإمبراطور، كلوديوس الثاني لمنع انتشار الأمراض، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

قصة عيد الحب الحقيقية وسر ارتباطه باللون الاحمر

استطاع الإمبراطور العمل على قمع كافة الخصومات الداخلية التي نتنج عن اغتيال الإمبراطور غالينوس، عن طريق مجلس الشيوخ الروماني للإمبراطور غالينوس حتي تمكن من جعله يعبد الآلهة الرومانية، كما رفض المواطنين عبادة الآلهة الرومانية بسبب اعتباره أنه أعداء الدولة، لان ذلك يجعلهم أن يتخلو عن كافة معتقداتهم ومبادئهم.

وقال المسحيين ان مارس عليهم من الرومانيين كافة أنواع الاضطهاد مثل وضعهم في الماء المغلي وقطع ألسنتهم، وتعذيبهم أشد أنواع التعذيب والعمل على تدمير كافة السجلات والكتب المسيحية، وتلك السجلات يوجد بها تاريخ القديس، وتورث منذ اجيال عديدة على مدار أعوام.

تفاصيل قصة عيد الحب

وقال القديس فالنتين في روما أنه قام بالدفاع عن الزواج التقليدي، حيث زوج أحد الجنود بطريقة سرية في الكنيسة وكان من وثنيين  مسيحيين. حيث طلب الإمبراطور كلوديوس المسيحيين بالعمل على التخلي عن كافة معتقداتهم، والعودة إلى عبادة الأصنام، لكن رفض القديس فالنتين، وبعدها تم القبض عليه والحكم عليه بالموت.

اعدام القديس فالنتين

تم الحكم على القديس بالإعدام حيث انه بالدعاء استعادة ابنته الكفيفة بصرها، حتي تحول إلى المسيحية، وقام بكتابة مجموعة من رسائل الحب غلى ابنته وهو داخل السجن، وفرحه الشديد في استعادة ابنته بصرها، وحدث ذلك في 14 فبراير من 269 م في بوابة فلامينيا عندما قطع رأسه في بوابات روما القديمة.

ويعدها قرر البابا غلاسيوس في عام 469م بتعيين هذا اليوم يوم القديس فالنتين، وبعدها بدأ الجميع يحتفل بهذا اليوم منذ العصور الوسطي من كل عام، يتبادل الزهور والحلويات وبطاقات المعايدة التي تعبر عن حبهم للأصدقاء والأحبة.

حيث أن القديس فالنتين هو السبب وراء عيد الحب الذي يحتفل به الكثير من المسلمين وهو عيد لكافة المسيحين وكافة الديانات ما عدا الإسلام لأنه يعود إلى أصول مسيحية رومانية منذ عقود طويلة، وتقوم الكنيسة بالاحتفال بالذكري السنوية له من كل عام.

مقالات ذات صلة