كم مرة تزوجت نادية الجندي؟

كم مرة تزوجت نادية الجندي؟ ، تزوجت مرتين: الأولى عام 1962 من الفنان عماد حمدي، وأنجبت منه ابنها الوحيد “هشام” وعاشت معه حتى عام 1974، والمرة الثانية عام 1978 على المنتج السينمائي محمد مختار الذي طلقت منه عام 1995، كان والدها، عبد السلام الجندي، شخصية رئيسية في حزب الوفد قبل ثورة 1952، ونشأت في منزل من الطبقة الوسطى مع والدها الذي عمل في المقاولات والبناء، حصلت على تعليمها الأول في مدرسة النبوية موسى، حيث شاركت في مسابقة ملكة جمال الإسكندرية في ربيع عام 1958، وفازت أيضًا بكأس المناطق المصرية في التمثيل في نفس العام، مما أهلها لدور مجاهد عالية في الفيلم، جميلة من إخراج يوسف شاهين، وتم عرضها في 9 ديسمبر 1958، مع ماجدة ورشدي أباظة وأحمد مظهر.

كم مرة تزوجت نادية الجندي؟

لعبت نادية الجندي دورًا محوريًا في فيلمها “جميلة”، ثم واصلت لعب عدد من الأدوار الثانوية طوال الستينيات، عملت في السينما اللبنانية خلال القرن العشرين، وكان آخر أفلامها في لبنان فيلم “عالم الشهرة” عام 1971، بالإضافة إلى ذلك، وبحسب استطلاع نقدي، فإن لها فيلمين على قائمة أفضل 100 فيلم في السينما المصرية التاريخ، ولا سيما جميلة (1958) وميرامار (1969)، أشارت الجندي إلى ميرامار على أنه “ذروة عملها السينمائي”.

نادية الجندي ويكبيديا

بعد مسلسل “الدوامة” مع محمود ياسين عام 1973، عادت الجنديّ إلى مصر لتتولى الصدارة، ونجحت أفلامها التي صنعتها، وأصبحت مشهورة، في العام التالي، 1974م، صدر فيلم “Bumba Kosher” وحقق نجاحًا كبيرًا، وبلغت نفقات إنتاج الفيلم 55 ألف جنيه، فيما بلغت مبيعاته 52442 جنيهًا بعد 16 أسبوعًا من العروض في سينما ريفولي بالقاهرة.

اهم اعمال الفنانة نادي الجندي

ثم ظهرت في عدد من الأفلام حتى عام 1980 ، عندما مثلت في الباطنية ، مما جعلها من أهم نجوم الثمانينيات ، وتم تسويق الأفلام تحت اسمها ولقبها (نجمة الجماهير). . إرهاب، من أشهر الأعمال التي قامت بإنشاءها، خلال التسعينيات، أصدرت أيضًا عدة أفلام حققت الكثير من المال في المسارح، مثل (مهمة في تل أبيب، الجاسوسة، امرأة صدمت عرش مصر، اغتيال، 48 ساعة في إسرائيل)، وآخر أفلامها كانت الرغبة، مع ظهور الكوميديا الجديدة في المسارح، انتقلت إلى التلفزيون حيث قدمت مسلسلات مختلفة منها (امرأة مشوارا، من أطلق النار هند علام، الملكة في المنفى، أسرار، سكر زيادة).

مقالات ذات صلة