هل يوجد هزة أرضية اليوم في تركيا

هل يوجد هزة أرضية اليوم في تركيا، نشرت الاخبار عن الهزة الأرضية التى وقعت في تركيا، حيث تاثرت بها البلاد السورية بشكل كبير، مما احدث الكثير من القتلي والجرحي، والدمار في المباني والمنشآت، وخسائر كبيرة في مختلف مناحي الحياة، مع عمليات البحث عن احياء تحت الانقاذ، الكثير من الصور التى تجعل القلوب في غاية من الحزن الشديد على ما حدث، حيث أننا في شبكة الصحراء رصدنا لكم أبرز ما يتم البحث عنه.

هل يوجد هزة أرضية اليوم في تركيا

انتشر خبر الزلزال شديد الخطورة في تركيا، سوريا، لبنات، حيث ان هناك عدد كبير من القتلي والجرحي، وخسارة في الارواح، وانهيار العديد من المنشآت والبنية التحتية، وبحث الجمهور عن الاخبار ليتم الاطمئنان كل شخص على عائلته، حيث شردت الكثير من العائلات في اللجوء ليتم توفير لهم المستلزمات الاساسية خاصة للعائلات التى يوجد بها عدد من الاطفال، ووصل عدد القتلي الى اكثر من 900 حالة وفاة في تركيا، وسوريا، والعدد قابل للارتفاع بسبب ان هناك جرحي في وضع صعب، وعدد منهم تحت الانقاض.

متى وقع زلزال تركيا بالتفصيل

تسعي السلطات التركية الى ارسال عدد من فرق الإنقاذ والطائرات التى يوجد بها عدد كبير من الامدادات، مع طلب المساعدة الدولية بسبب ما حدث في الدول نتيجة الزلزال الخطير، وكانت قوته 7.8 درجة، مما احدث الى وفاة 30 الف شخص، وجاء زلزال مثل بالامس في عام 1939م، وقال عالم الزلازل في لندن عن تحذيرات حول هذا الزلزال.

يذكر ان تركيا من الدول الاكثر عرضه الى الزلزال بسبب وقعها على ما يسمى صدع الاناضول، حيث كان زلزال في عام 1999م، وقتل 17الف فاكثر، وكان زلزال في ازميت عام 2011م، وقتل 500 شخص فاكثر.

اكثر المدن التركية ضررا من الزلزال

كانت الهزة الأرضية الاولي في غازي عنتاب حيث الساعة الرابعة صباحا بتوقيت تركيا، حيث كانت هزات ارتدادية قوية، وفي نفس التوقيت كانت في سوريا، وولاية كهرمان مرعش الواقعة في الجنوب التركي.

كان التحرك الاول من وقوع الزلزال من الحكومة التركية حتى يتم تقديم المساعدات الى الجمهور التركي، وكان في منطقة غازي عنتاب شديد القوة، وطويل المدة، مما ادي الى دمار الكثير من المباني، وحدثت ستة هزات أرضية في تركيا ووصلت الى ستة درجات، وهي كبيرة حسب مقياس ريختر.

مساعدات الى متضرري زلزال تركيا

وقرر الرئيس التركي ارسال كافة فرق الإنقاذ والبحث عن أشخاص تحت الانقاض، وتوفير ماوي للسكان بسبب الاحتماء به من برد الشتاء القارص، والثلوج التى كانت تتساقط، حيث ان الكثير من القصص والكوارث التى كانت وحدثت، وكانت الضحية الاولي في الزلزال بالدقيقة 20 عن خمس اشخاص، مع هدم 34 مبنى، واصبح الخسائر تتوالي وراء بعضهم البعض، والقتلي في زياردة، وكذلك الجرحي.

وان اكثر المدن التركية أكثر ضررا هي  كهرمان مرعش وهاطاي وعثمانية.

مقالات ذات صلة