زلزال جديد يضرب جنوبي تركيا.. وتوقعات بتفاقم حصيلة الضحايا

زلزال جديد يضرب جنوبي تركيا.. وتوقعات بتفاقم حصيلة الضحايا، في تفاصيل الخبر الاليم الذي عيشته تركيا بفعل الزلازل المدمرة التي اوقعت المباني على ساكنيها قالت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، إنها سجلت زلزالاً ثانياً، كان مركزه مدينة كهرمان مرعش، جنوب شرق البلاد، بقوة 7.6 درجة اليوم الاثنين، فيما ارتفع عدد ضحايا الكارثة في البلاد وصلت إلى أكثر من 912 على الأقل وأضافت السلطات التركية أن الزلزال وقع على عمق 7 كيلومترات وكان مركزه منطقة البستان بمحافظة كهرمان مرعش.

زلزال جديد يضرب جنوبي تركيا.. وتوقعات بتفاقم حصيلة الضحايا

وشعر السكان بزلزال في عدد من الدول المجاورة لتركيا، صباح اليوم الاثنين، مثل لبنان والأردن ومصر، فيما تضررت سوريا بشدة وقتل مئات الأشخاص، بحسب تقديرات أولية قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن زلزالا قويا بقوة 7.5 درجة ضرب تركيا، الإثنين، وسط توقعات بزيادة عدد الضحايا، بسبب الجهود المستمرة للبحث عن الضحايا والناجين وأضاف المركز أن الزلزال وقع على بعد 67 كيلومترًا شمال وشمال شرق كهرمان مرعش في تركيا، على عمق كيلومترين.

معلومات ع زلزال دمشق

أفادت وسائل إعلام رسمية أن زلزالا ضرب العاصمة السورية دمشق وعدد من المحافظات السورية، اليوم الاثنين وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، تجاوز عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وسوريا المجاورة 1300 قتيل وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إصابة 5385 شخصا في الهجوم أقوى زلزال يضرب تركيا منذ عقود.

ايقاف مصفاة بانياس السورية بسبب الزلازل

في غضون ذلك، قالت وكالة الأنباء السورية، نقلاً عن وزارة النفط، اليوم الاثنين، إن السلطات أوقفت العمل في مصفاة بانياس النفطية لمدة 48 ساعة لمعالجة الأضرار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب البلاد وقالت شبكة الإعلام العراقي، الإثنين، إن سكان الموصل ودهوك وأربيل شعروا بزلزال طفيف. جاء ذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام سورية رسمية أن سكان العاصمة دمشق شعروا بزلزال جديد.

مقالات ذات صلة