لماذا يعتبر عيد الحب حرام؟

لماذا يعتبر عيد الحب حرام؟ ، أن المسلمين لا يوجد لهما سواء عيدين، وباقي الأعياد تعد أيام وليس أعياد، لأن الحب هي نعمة من الله تعالي لا يستطيع أى فرد ان يتمتع بها، فكثير من الناس يكون لديهم قلب حاقد ومصنوع من الحجر، والبعض الآخر يتمتع بالقلب الذي ينشر الحب والسعادة والفرح بين الناس، حيث أن الدين الإسلامي شرع الحب في الله، وحب الأصدقاء، وحب الزوج لزوجته، ولكن الحب على مدار الأعوام وليس في يوم محدد من السنة، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

لماذا يعتبر عيد الحب حرام؟

أن الاحتفال في عيد الحب وما يسمي عند البعض فالانتاين هي أمر نهي الله عنه، حيث ان كثير من المسلمين يحتفلون بعيد الحب الذي يصادف 14 من فبراير من كل عام، وقال كثير من علماء الدين والشريعة بأن الاحتفال في يوم الحب يعد من المناسبات الاجتماعية الإيجابية التي ترتبط الناس ببعضهم البعض وتنشر الحب والسعادة، ولكن عدم القول أنه عيد حتي يصبح مثل عيد المعلم، عيد الفطر، عيد الأضحي، لأن هذا العيد لم يشرعه الله تعالي مثل باقي الأعياد الدينية.

آراء حول عيد الحب

حسب رأى آخر يقول أن الحب والمودة بين الناس هو مظهر من مظاهر المجتمع، ويجب العمل بها، ولكن لا يمكن ربطها بالدين الاسلامي، لأن الإسلام لم يشرع لنا الاحتفال بهذا العيد، وليس من القيم والعادات والتقاليد التي تسمح لنا الذهاب مع الحبيب او الحبيبة إلى أماكن عامة دون اتفاق رسمي بينهم.

كما أن هناك من قال ان عيد الحب ليس حرام وشرع الاحتفال بهذا العيد مع الاحتفاظ بكامل الأخلاق والعادات والتقاليد، لان هدف العيد نشر المحبة والمودة بين الناس، وتشجع الناس على حبه بعضهم البعض، والتخلص من الحقد والقلوب السوداء التي تكون عند بعض الناس، وعدم حب الخير لها.

مشروعية عيد الحب

وأن الشرع لا يمنع يوم الحب مع المحافظة على تعاليم الدين الإسلامي وما حثنا إليه الإسلام، وأن الحب ليس فقد بين شاب وشابة، الحب بين الأصدقاء، الحب بين الأخوة، الحب بين الأقارب، الحب بين الزوج وزوجته.

حيث هناك من قال تحريم الاحتفال في عيد الحب بسبب أنه عيد ينشر الفساد بين الشباب والفجور، وليس من أخلاق ديننا الإسلامي، ويسمح بحديث الفتيات مع الشباب، وكل هذا نهي عنه الله تعالي، ما من اثنين والشيطان ثالثهما.