تحركات الذهب في الفترة الأخيرة أسعار الذهب بالعيارات المختلفة في السوق المحلية

أسعار الذهب بالعيارات المختلفة في السوق المحلية، حيث يعتبر الذهب من الامور التي يسعي كافة المواطنين في العالم العربي لتعرف علي اسعار بشكل مستمر، وذلك لتعرف علي اسعاره لحظة بلحظة، يهتم الكثير من المقيمين حول العالم بمتابعة أهم الأخبار عن الذهب ومشاهدة هبوط أسعاره أو ارتفاعها، وينقسم مراقبو أسعار الذهب حول متابع عالمي لأسعار الأسهم ومتابع محلي لأسعار الذهب في السوق المحلي، تتغير أسعار الذهب في التداولات اليومية في السوق المحلي اعتمادًا على التغيرات في السوق العالمية وبورصات الأوراق المالية.

أخبار الذهب

وشهدت أسعار الذهب تحركات الذهب في الفترة الأخيرة، بزيادة كبيرة في الربع الأخير من العام الماضي 2022، وعزا خبراء أسباب هذه الزيادة المفاجئة إلى قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على شهادات الاستثمار.

وأوضح خبير اقتصادي أن العلاقة بين ارتفاع سعر الذهب وهبوط سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي علاقة عكسية، حيث يتسبب ارتفاع أسعار الفائدة في انخفاض كبير في أسعار المعاملات اليومية للذهب عالميًا ومحليًا.

وأكد الخبير الاقتصادي أيضًا أن التوقعات العالمية تشير إلى انخفاض سعر الذهب في النصف الأول من عام 2023، حيث وصل سعر أوقية الذهب إلى نحو 1500 دولار أمريكي، بعد تجاوز حاجز 1980 دولارًا أمريكيًا خلال الاندفاع العالمي الأخير للذهب، المعاملات في عام 2022.

استقرار أسعار الذهب

من المتوقع أن يستمر استقرار سعر الذهب في أسواق بيع الذهب المحلية بعد استقرار سعر الدولار في البنوك الحكومية لعدة أيام باستثناء وجود اختلافات طفيفة، ويأتي ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب في مصر انخفاضاً ملحوظاً خلال أيام سابقة، أما بالنسبة لسوق الذهب العالمي، فقد تذبذبت الأنباء عن الذهب تبعًا لتقلب أسعاره العالمية.

وشهدت أسواق الذهب ركودًا غير مسبوق على المستوى المحلي أمام الصاغة، واتجه المصريون إلى شراء الجنيهات من الذهب هربًا من ارتفاع الأسعار التي يفرضها أصحاب محلات الذهب المحلية، والتي تضيف عبئًا على المواطن العادي، مثقلًا بارتفاع أسعار الذهب أنفسهم.

استثمار الذهب المحلي

يلجأ كثير من المواطنين إلى استثمارات قصيرة الأجل في الجنيهات الذهبية والمشغولات الذهبية، حيث يعتبر بعض المصريين الذهب “رغبة في الحياة” لأن قيمته تزداد معظم الوقت وتنخفض مرات قليلة.

نصح الخبراء المستثمرين المحليين بانتظار الانخفاض الكبير في أسعار الذهب الذي سيحدث في النصف الأول من عام 2023 للاستفادة من الوقت لشراء سبائك الذهب، حيث من المتوقع أن يرتفع سعر الذهب مرة أخرى، مع ارتفاع كبير في نهاية عام 2023.

ينصح الخبراء أيضًا مالكي الاستثمار في الذهب المحليين بالحرص على شراء سبائك الذهب أو جنيهات الذهب بدلاً من المشغولات الذهبية التي تؤثر قيمة صناعتها على سعرها عند بيعها.

كما وجه خبراء تجارة الذهب بضرورة متابعة أسعار الذهب المحلية من خلال عيار 21 كمؤشر لتحديد متوسط ​​سعر الذهب في السوق المحلي وهو أكثر ملاءمة للمتداولين من حيث تصنيع مصنوعاته.

أسعار الذهب بالعيارات المختلفة في السوق المحلية

استمرارًا لأهم أخبار الذهب المحلية، نقدم أدناه أهم أسعار تداول الذهب في السوق المحلي في الأيام القليلة الماضية

  • حقق الذهب عيار 21 سعراً جديداً في السوق المحلي وصل إلى 1780 جنيهاً مصرياً باستثناء تكلفة العمالة التي تختلف من تاجر لآخر.
  • أما الذهب عيار 18 فقد سجل قيمته 1526 جنيهاً إسترلينياً في الأسواق المحلية وحدها، باستثناء عمالة التاجر.
  • طبعا 24 قيراطا حققت سعرا أعلى من غيرها حيث لم تحقق سوى 2044 جنيها للجرام باستثناء سعر الصنعة في الأسواق المحلية.
  • أما سعر الجنيه الذهب فقد سجل سعره في الأسواق المصرية 14240 جنيهاً، وانخفض سعر الجنيه الأخير للذهب عن الأيام السابقة التي بلغ سعره 15 ألف جنيهاً مصرياً.
  • يصل سعر أوقية الذهب في الأسواق المحلية المصرية إلى 1926 دولارًا أمريكيًا، وهو سعر عالمي، حيث شهد سعر الأونصة قفزات كبيرة ومتقلبة في الأيام الأخيرة، حيث وصلت إلى سعر 2000 دولار أمريكي، ثم في ينقص مرة أخرى بأسعار بسيطة.

مقالات ذات صلة