مقارنة بين الجيش الروسي والجيش الاوكراني من حيث التفوق العسكري

مقارنة بين الجيش الروسي والجيش الاوكراني من حيث التفوق العسكري ، في الآونة الأخيرة قد تم حدوث توتر بين كل من روسيا وأوكرانيا، اذ قام كل من رؤساء الطرفين بتهديد الطرف الآخر بالقيام بحرب شنيعة، اذ أن القوة الروسية والقوة الأوكرانية هما قوتان عالميتان كبيرتان، تمتلك كل منهما العديد من الأجهزة والأسلحة المتطورة التي تستطيع تدمير العالم، ولكن التساؤل هنا ما الذي حدث بين كل من روسيا وأوكرانيا؟ وما يمتلكه الجانبين من أسلحة ومعدات؟ كل هذه التساؤلات ستجدون إجابتها في هذا المقال عبر شبكة الصحراء … فتابعونا.

مقارنة بين الجيش الروسي والجيش الأوكراني من حيث التفوق العسكري

الجميع يعلم بأن الدولة الأوكرانية قد تم دعمها في الفترات الأخيرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو، اذ قامت الأخيرة بتوفير العديد من الأسلحة الفتاكة والطيارات الجوية والترسانات النووية الفتاكة التي تعمل واحدة منها على قتل الآلاف من البشر، وهي بذلك تحتل القوة الأمريكية المركز الأول على العالم من حيث القوة العسكرية، أما القوة الروسية فهي أيضا تحتوي على العديد من الترسانات العسكرية النووية والأسلحة الروسية الفتاكة، ولكنها في مرتبة أقل من القوة الأمريكية، فتأتي القوة الروسية في المرتبة الثانية من حيث القوة العسكرية أي بعد القوة الامريكية.

القوة الأمريكية

تمتلك القوة الامريكية العديد من الأسلحة الفتاكة، فهي تحتوي على٣ ١٣٢٣طيارة حربية جوية، كما تحتاز أيضا على ٢ مليون و٢٤٥ جندي أمريكي، وتمتلك أيضا أكثر من ٦١٠٠ دبابة، و٤٠ الف مدرعة، و١٥٠٠ مدفع ذاتي، وأكثر من ١٣٦٥ راجمة صاروخية، والعديد العديد من القوات المسلحة.
وهي بهذا تعمل على دعم أوكرانيا أولا بأول والتالي تعد أوكرانيا من أقوى الدول الغربية من حيث القوة.

القوة الروسية

تمتلك روسيا ٢ مليون جندي، وتمتلك أيضا ما يقارب ٤١٤٤ طائرة حربية، ويمتلك أيضا ١٣ ألف دبابة وأكثر من ٢٧ ألف مدرعة، ٦٥٤٠ مدفع ، والعديد العديد من العتاد للاستعداد للحرب، على الرغم من القوة الروسية الكبيرة الا أن القوة الأمريكية تفوق على القوة الروسية، ولكن هذا لا يعني أن القوة الروسية ليست قوية.