كم عدد افراد الجيش الاوكراني

كم عدد افراد الجيش الاوكراني، هي قوات رسمية من دولة أوكرانيا تم تأسيسه في عام 1917م، حيث كان ضمن الاتحاد السوفيتي عام 1991م، وهي ضمن القوات البرية الأوكرانية والقوة الجوية الأوكرانية والبحرية الأوكرانية، حيث يبلغ عدد القوات 256 ألف جندي، ويعد رئيس جمهورية أوكرانيا هو القائد الأعلى في الجيش، ووزير الدفاع بعده، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

كم عدد افراد الجيش الاوكراني

ان عدد الجيش الأوكراني 256 ألف جندي، وشاركت في غزو العراق في عام 2003م، وشارك في أزمة القرم عام 2014م، وهناك غزو في نفس العام لجزيرة القرم وبعدها تم غزو البلاد وحدوث ثورة اوكرانية، والكثير يعتقد ان أوكرانيا لديها سلاح نووي ولم يوضح الأمر بعد.

وتأخذ أوكرانيا المرتبة لـ 25 على المستوي العالمي لتصنيف الجيوش، ومقارنة بالجيش الروسي فإن عدد الجيوش قليل وتريد المزيد من التعزيزات العسكرية حتي تتمكن من الدخول إلى الحرب العالمية الثالثة.

أنواع الجيش الاوكراني

تتكون القوات من القوات البحرية وهي تم تأسيسها في عام 1992م، ولها عدد من التفرعات وهي  قوة السطح، قوات الغواصات، قوة طيران البحرية، وقوة الصواريخ المدفعية الساحلية، وقوة مشاة البحرية، حيث يبلغ عدد القوات البحرية 6500 شخص، كما في عام 2007 تم ضم الروس للقرم كان هناك 15470 شخص يخدم  لصالح البحرية الأوكرانية.

الجيش البري لـ أوكرانيا

القوات البرية هي عناصر عسكرية من الجيوش تشارك في المعارك على ارض أوكرانيا وهي مكونة من الجيش السوفياتي، والوحدات والمؤسسات، كما يضم ثلاث مناطق عسكرية في منطقة كييف، والكاربات، بالإضافة إلى المناطق العسكرية أوديسا.

القوات الجوية هي قوات مسلحة في مدينة فينيتسا وهي عبارة عن مجموعة من الطائرات التي تشارك في شن الهجمات على دول العدو.

دولة أوكرانيا

هي دولة توجد في شرق أوروبا، حيث يحدها من الجهة الشرقية روسيا، ومن الجهة الشمالية بيلاروسيا، ومن الجهة الغربية سلوفاكيا والمجر، حيث أنها تتمتع بموقع استراتيجي مميز لأنها تقع على بحريين، ومدينة كييف هي عاصمة أوكرانيا، وحدث صراع مسلح بينها وبين روسيا بسبب جزيرة القوام، حيث سكانها يتحدث اللغة الروسية أو الأوكرانية، من ديانات مختلفة وطوائف متعدة.

مقالات ذات صلة