ما هي الدول المشاركة في الحرب العالمية الثالثة؟

ما هي الدول المشاركة في الحرب العالمية الثالثة؟ ، أن هناك الكثير من التوقعات بحدوث حرب عالمية ثالثة بين الدول الأوربية خاصة بعد حدوث الأزمة الروسية وأوكرانيا، حيث يتوقع حدوث عدد من الضحايا والكوارث الإنسانية، وان السبب الرئيسي وراء الحرب العالمية الثالثة هي الأقاليم أو حدود بين الدول الأوربية،  وربما تكون حرب افتراضية بين الدول، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

ما هي الدول المشاركة في الحرب العالمية الثالثة؟

حسب المحليين السياسيين على مستوي دولي وعالمي تتكون الدول التي تشارك في الحرب العالمية الثالثة هي كالتالي:

  • إسرائيل و إيران هي  ستكون حرب قليلة الشدة، كما تأثر على كافة أرجاء الشرق الأوسط، وأن إيران تقوم بدعم غزة ولبنان وسوريا، حيث تتوقع إسرائيل ضرب القوات الإيرانية في كافة المناطق الإيرانية، حيث تحاول إسرائيل أن تأخذ كافة الخطوات التي تحاول بها بناء ائتلاف واسع حتي يتم مناهضة إيران على مستوي دبلوماسي عالي، وتحاول إيران استثمار كافة العلاقات المسلحة في الحرب.

كما أن من المشاكل التي تواجه المواطن العربي هو تصور السناريوهات للحرب بين إيران وإسرائيل، خاصة امتلاك ايران للمفاعل النووي الأول في العالم، وكل ذلك يهدد مفاعلات النفط الموجودة في إيران.

  • تركيا 

هناك توتر حاد في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، كما هناك  توتر عالي على الحدود بين الدولتين، وكل ذلك حتي يتم تطهير الأكراد من تركيا، مع وجود أسلحة نووية أمريكية موجودة في قاعدة سلاح الجو في إنجرليك.

  • كشمير

أن كثير من التوترات على صعيد كشمير وهو مجموعات في الهند أو باكستان (أو الجماعات المتطرفة داخل باكستان)، مع وجود فرصة ومسؤولية للتدخل، ليس عبر عمل عسكري تقليدي، بل عبر هجمات إرهابية في كشمير أو خارجها.

  • شبة الجزيرة الكورية 

حدوث توتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة منذ عام 2017م، كما أن واشنطن تحاول زيادة الصراع بين الدول، وغير معروف الهدف من ذلك.

  • بحر الصين الجنوبي

هناك توتر واسع، بسبب اتفاق تجاري بين الدولتين، ويعد بحر الصين ممر بحري تجاري فيما بينهما.

مقالات ذات صلة