سبب وفاة الملحن محمد سعد

سبب وفاة الملحن محمد سعد، الذي غاب عن عالمنا في مثل هذا اليوم منذ الساعات الأولى لإعلان خبر وفاته، والتي أصدرت هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بدأ نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالبحث عن سبب وفاة الملحن محمد سعد وما هو عليه، مراسم جنازته وكالعادة تسليط الضوء على مزايا هذا الخبر الحزين وسيمنحك أكثر معلومات مهمة عن الموت والدفن.

سبب وفاة الملحن محمد سعد

تأثر سبب وفاة الملحن محمد سعد بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت به بعض المصادر المقربة من الموسيقار الراحل، وتم الإعلان عن خبر وفاته في العديد من الصفحات الفنية والمصرية مواقع أخبار الفن العربي حيث اعتبر العديد من كبار الفنانين في العالم العربي وفاته كخسارة كبيرة للفن والثقافة العربية، يعتبر محمد سعد أحد أعمدة الفن العربي حيث أضاف لمساته السحرية إلى أعماله الذي أظهر بصمته وشخصيته بنكهة خاصة في عالم الأغاني والموسيقى.

ننعى وفاة الملحن محمد سعد

وبحسب ما قاله على صفحته الرسمية على فيسبوك، الشاعر إبراهيم فوزي أمين صندوق المؤلفين والملحنين، فإنه يعلن الآن أسوأ خبر سمعه في حياته كلها، ألا وهو وفاة زميله وزميله المسافر أكد محمد سعد أن إرادته القوية وجسده المريض، استطعنا مواجهة اللوكيميا لسنوات عديدة، لكنهما لم يستمرا لمدة شهر أمام وباء العصر الجديد، فيروس كورونا الجديد، الذي غاب عنه الكثيرون أحبابه طوال العامين الماضيين وانتهى حديثه بالقول الله يرحمك يا حبيبي إنا لله وإنا إليه راجعون.

بكى الفنان المصري الشاب حمادة هلال بعد أن دعا الله أن يرحمه ويملأه برحمته ويجعل مقاومته الطويلة للمرض في ميزان حسناته وقد نعى رئيس الجمعية السيد مدحت العدل نيابة عنه وباسم جميع أعضاء الجمعية، ووجهت التعازي لأسرته وأقاربه، مع الدعاء لهم أن يمنحهم الله الصبر والعزاء.

من هو الملحن محمد سعد

هو موسيقي وموسيقي مصري، ويعتبر من أعظم الملحنين في الوطن العربي، وله العديد من التعاون مع عدد كبير من المطربين المصريين والعرب، وأشهر تعاوناته الفنية مع المعبود العربي راغب علامة كانت في عدة الأغاني التي ألفها له.

توفي مؤخرًا يوم الاثنين 16 أغسطس خلال العام الجاري 2022، عن عمر يناهز 53 عامًا، إذ وُلد عام 1968، عندما بدأ حياته المهنية في الربع الأخير من التسعينيات من القرن العشرين، لكنه توقف منذ سنوات من نهاية مشواره الاحترافي، بسبب إصابته بسرطان الدم لأول مرة، الأمر الذي أبعده عن الساحة الفنية لسنوات.

أبرز أعمال الملحن محمد سعد

بعد انطلاقته الفنية في التسعينيات، تألق اسمه إلى جانب العديد من المطربين والمغنين المشهورين في الوطن العربي، حيث يمتلك سيرة احترافية غنية بالأعمال الناجحة المسجلة باسمه، ومن أبرز أعماله ما يلي

  • ألحان الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنية “قول تاني كده”.
  • وألحان الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنية “أتشاجر معك آه”.
  • ثم ألحان الفنانة اللبنانية ألين خلف لأغنية “هيمانا”.
  • ألحان الفنان اللبناني الكبير النجم العربي راغب علامة لأغنية “سيد الغلين”.
  • وألحان الفنان المصري الشاب حمادة هلال لأغنية “يا أمي”.
  • ثم ألحان الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنية “واسي سيد”.
  • من ألحان الفنان محمد محي أغنية “التجارة” وأغنية “زجزاج”.

مقالات ذات صلة