من هو الشيخ صالح الفرحاني ويكيبيديا

من هو الشيخ صالح الفرحاني ويكيبيديا، يحمل الشيخ صالح الفرحاني الجنسية العراقية وهو من ائمة المذهب الشيعي ويقم الحسينيات والجعفريات واسمه يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي منذ الساعات القليلة الماضية مع اقتراب عاشوراء (العاشر من محرم) من هو الشيخ صالح الفرحاني ويكيبيديا وما هي تعاليمه وتعليماته بخصوص عاشوراء، هذا ما سوف نقدمه لك، سطرا بسطر هذا العنصر بين يديك.

من هو الشيخ صالح الفرحاني ويكيبيديا

الشيخ صالح الفرحاني هو شيخ ديني عراقي اعتنق الإسلام وأحد أشهر شيوخ الطائفة الشيعية واشتهر بأسلوبه في إلقاء الخطب والحسينية وخاصة الجعفرية الحسينية التي يؤديها في شهر محرم وأثناء عاشوراء ولطالما كان له الدور الأبرز في تعزيز أسس الثقافة الشيعية، موضحا باستمرار أن الإمام الحسين بن علي سيد شباب أهل الجنة كما روى الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – وأن جهاده واستشهاده في كربلاء هما سبب تعاليم وأسس الدين الإسلامي الصحيح وتصل في الولايات المتحدة.

خطبة الشيخ صالح الفرحاني في عاشوراء

والمراد بعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم بالتقويم الهجري، وتعتبر عاشوراء اليوم الذي أنقذ الله فيه النبي موسى عليه السلام من غطرسة فرعون وأغرقه في البحر وعاشوراء ويصادف يوم مقتل حفيد رسول الله وأحد حفيديه في ارض كربلاء.

كما أكد الشيخ صالح الفرحاني أن المنابر الحسينية تعمل على مدار العام على تثقيف الناس وإرشادهم إلى الصراط الصحيح ونشر الوعي الديني من خلال سرد قصص آل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وأعطها إياها له السلام – لكن مهمة منابر الحسيني خلال العشر الأوائل من شهر محرم المكرسة لمراثي الحسين بن علي رضي الله عنهم في ذكرى استشهاده في أرضنا المقدسة كربلاء.

يوم عاشوراء عند الشيعة

يعتبر الشيعة يوم عاشوراء يوم حداد، وتقام فيه منابر الحسيني، والتي يرأسها كبار الدعاة والعلماء الشيعة.

وهناك طقوس خاصة للشيعة في يوم عاشوراء تتمثل في الرادود الذي يكرر عبارات الرثاء للجماهير المتجمعة في كربلاء ليبدأ حزنهم على وفاة الامام الحسين.

مقالات ذات صلة