من هو جمال بن سماعيل ويكيبيديا

من هو جمال بن سماعيل ويكيبيديا، بعد ساعات من انتشار خبر مقتله المروع على يد مجموعة من الشباب، وعندما تأكدت براءته فيما نسب إليه، ظهرت بعض الأطراف تطالب بقواعد التطبيق قانون ضد قتلة هذا الشاب المظلوم فمن هو جمال بن إسماعيل المتهم بنيران الجزائر وإليكم تفاصيل مقتله ومن هم قتله هذا ما سنوفره لك.

من هو جمال بن سماعيل ويكيبيديا

جمال بن اسماعيل، المتهم بالحرائق في الجزائر، هو فنان شعبي جزائري، أصله من ولاية خميس مليانة الجزائرية، بالإضافة إلى قدرته على العزف على الجيتار، فهو أيضًا فنان تشكيلي صاعد.

يتمتع بن إسماعيل بشعبية كبيرة بسبب نوع الفن الذي تبناه طوال حياته المهنية، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأنشطة الخيرية والتطوعية، يرافقه عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، في العديد من ولايات الجزائر، حيث عمل جمال في التطوع أنشطة في كل من رابعة وخميس مليانة، منذ بداية تفشي وباء كورونا الجديد، وكان نشاطه التطوعي الأخير آخر مشاركة له في مكافحة الحرائق في الجزائر.

هل تطوع جمال بن إسماعيل لإخماد الحرائق في الجزائر

بعد اندلاع الحرائق في الجزائر، والتي بدأت تلتهم أشجار الغابات، نشر جمال بن إسماعيل مقطع فيديو قصيرًا عبر أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد خلاله أن ما تمر به البلاد في هذه الأيام من محنة الحرائق، خاصة في المناطق القبلية بولاية تيزي، هو سبب مشاعر الألم والحزن في نفوس كل ابناء البلد، وأعرب عن تضامنه مع أهالي تلك المناطق، مشيرا إلى إطلاقه مبادرة تطوعية لجمع المال لتعويض المتضررين من الحرائق وجمع عدد من الاصدقاء للتوجه الى منطقة القبائل للمشاركة في اعمال وقف انتشار النيران هناك.

مقتل جمال بن إسماعيل بالحرق في ولاية تيزي

بعد وصول جمال بن إسماعيل إلى منطقة الحريق اتهم بالتسبب في هذه الحرائق التي اندلعت في غابات ولاية تيزي الجزائرية، نتيجة اشتباهه، رغم كونه أحد المتطوعين لإطفاء هذه الحرائق واعتقله عدد من الشبان في مدينة ناث إراثين بقصد تصفيته غير أن قوات الأمن منعت ذلك وأخرجته من يديه.

ولكن عندما عاد الشاب إلى مكان الحادث مرة أخرى، أعرب هؤلاء الشباب مرة أخرى عن نيتهم ​​قتله بنفس التهمة، وتمكنوا من إخراجه من سيارة قوات الأمن لقتله وإلقاء جسده في النار الكثيفة كما قاموا بتصوير الواقعة ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار حفيظة أهالي مدينة مليانة مسقط رأسه، وسط الحادث الذي تعرض له الابن البريء من مدينتهم، وأكدوا أن الشاب جمال بن إسماعيل يترأسه إلى Nath Irathen بقصد تقديم المساعدة للمتضررين وتجهيز نفسه بالمعدات اللازمة.

وجهاء القبائل يتوجهون إلى ولاية مليانة للاعتذار عن مقتل جمال بن إسماعيل

أفادت قناة “دويتشه فيله” الجزائرية نبأ تشكيل وفد من وجهاء منطقة القبائل ومدينة ناث إراثن، بهدف التوجه إلى ولاية مليانة مسقط رأس جمال بن إسماعيل، للاعتذار عن السلوك الهمجي أن أهالي مدينتهم قدموا ضد الضحية جمال بن إسماعيل وأيضًا من الزيارة أراد أن يقدم تعازيه لأسرة الضحية حيث أكد معظم أفراد العائلة في مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أن جمال بريء من التهم المنسوبة إليه له فيما يتعلق بالحرق العمد، وهذا ما أكدته التحقيقات الأولية في مقتله.

أبرز الخسائر الناجمة عن الحرائق في الجزائر

ووصلت خسائر الحرائق الأخيرة التي اندلعت في عدة ولايات جزائرية صباح الاثنين الماضي إلى أكثر من 69 شخصًا بينهم 28 من أفراد الجيش والقوات المسلحة، إضافة إلى 41 قتيلًا من المدنيين وآلاف الهكتارات من الأراضي الحرجية والزراعية كما تم تدمير ممتلكات المدنيين.

كان هناك تعاون بين قوات الحماية المدنية وقوات الجيش لوضع خطط لوقف انتشار النيران في المحافظات الأخرى، واليوم تشارك طائرتان تابعتان للاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى ثلاث طائرات فرنسية في الحريق- عملية قتالية شارك سابقًا.

مقالات ذات صلة