كم دولة في شبه الجزيرة العربية عملتها الريال

كم دولة في شبه الجزيرة العربية عملتها الريال ، يعد الريال من أبرز العملات التي يتعامل بها كثير من دول شبة الجزيرة العربية، وتم استخدامها بشكل رسمي في م، أغلب الدول العربية، حيث أن الريال عملة رسمية في التعاملات المالية التي تخص الدول.

ويختلف من دولة إلى دولة، وهي تتكون من 100 هللة، ويقوم بإصدار الريال البنك المركزي السعودي، حيث لا يوجد أى صعوبات على التحويلات التقدية التي تتمتع بها المملكة، كما يعادل الدولار الأمريكي ما يقارب 3.75 ريال، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

كم دولة في شبه الجزيرة العربية عملتها الريال

ان كثير من الدول العربية في شبه الجزيرة تتعامل مع عملة الريال وهي العملة الرسمية السائدة داخل الدول العربية، ومن أبرز الدول هي السعودية، قطر، عُمان، اليمن، وجميعها تكون في مجلس التعاون الخليجي.

  • عملة الريال اليمني هي أحد العملات التي يتعامل بها بشكل رسمي في اليمن، كما يستخدم الريال كعملة منذ عام 1962م، وقبل ذلك كان التعامل مع الدينار وتم إلغائها.
  • عملة الريال السعودي تعد أكثر العملات شهرة في المملكة العربية السعودية، حيث المئة هلله في الريال السعودي الواحد، وظهر منذ عهد الملك عبد العزيز في عام 1932م، يرمز إلى   SAR وهي فئة الريال السعودي تكون في واحد ريال، خمسة ريال، عشرة ريال، خمسين ريال، مائة ريال ومائتي ريال وخمسمائة ريال.
  • الريال القطري هي احد الدول التي تستخدم الريال ويعد من العملات القوية التي تنافس باقي العملات في الدول الأجنبية، يتكون من 100 درهم، ويوجد منه الفئات المصنوعة من الفولاد ومن النحاس وتشكل هذه الفئا فئات معدنيه وفئات ورقية، حيث يوجد عليها الشعار الوطني في دولة قطر هي الله، الوطن، الأمير، كما ان العملة السائدة هي الريال القطري الذي يرمز له بالرمز QAR.
  • الريال العُماني هو العملة الرسمية المتعامل بها في عُمان وهي باللون البنفسجي ويكون مطبوع عليها صورة السلطان قابوس، ويقدر سعر الريال حوالي 2.60 دولار أمريكي، وهو منذ سنوات طويلة، ومكون من فئات معدنية واوراق يصدر عن الهيئات الخاصة بالنقود.