هل تم الإفراج عن جمال الساير

هل تم الإفراج عن جمال الساير، اعتقل الشاعر الكوتي جمال الساير بسبب التغريدات والانتقادات التي وجهها الى امير البلاد وبهذا تفاعل الرواد مع الخبر لأن قضية اعتقال الشاعر جمال الساير أثارت قلق الجالية الكويتية في الأيام الأخيرة، خاصة وأن عملية الاعتقال نهج جديد للحكومة الكويتية التي تتمتع بحرية رأي ولم يسبق لها مثيل واعتقل منتقدو خطاب الحكومة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خطورة موقف السلطات الكويتية خلال التحقيق في قضية جمال الساير، طالب السلطات الكويتية بعدم إهمال الرأي العام وإصدار الحكم في حالة جمال الساير لامتصاص غضب المواطنين وكسب المواطن إلى جانبهم، لذلك سنقدم لكم كل تفاصيل قضية جمال الساير.

من هو جمال الساير ويكيبيديا

جمال الساير شاعر كويتي مقيم في الكويت وقدم جمال الساير العديد من الأعمال الشعرية التي تعبر عن حبه لوطنه وانتمائه إليه، حيث أظهرت كلماته الشعرية إخلاصه وولائه لدولة الكويت وتحتضن عائلة الساير العديد من الشخصيات البارزة في التجارة والإدارة، بما في ذلك رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، ناصر مساعد الساير.

عرف الشاعر الكويتي جمال الساير بأنه وطني يحب بلده الكويت كثيرا ويثني عليها بالعديد من أشعاره ومنشوراته عبر حسابه على تويتر.

قصائد جمال الساير

تتميز أعمال الشاعر الكويتي جمال الساير بحسه الوطني والإنساني، لأنه تابع جيد لمشاكل المواطنين وأعد العديد من الأعمال الشعرية نتيجة لها إليكم بعض أعمال جمال الساير

  • حصلت على قصيدة.
  • قصيدة الإعفاء من القرض.
  • محاولة شعرية.
  • قصيدة شيخنا.
  • قصيدة، لكني التزمت الصمت.
  • قصيدة كشفت سر الشغف.

هل تم الإفراج عن جمال الساير

نعم، تم الإفراج عن جمال الساير بزعم عائلته أن السلطات الكويتية أفرجت عنه بعد اتهامه بإهانة الأمير والتحريض على أمن الدولة بسبب عدة تغريدات انتقد فيها الساير الحكومة الكويتية وخص بالأمير، مما أدى إلى وأثار غضب السلطات ودفعها لاعتقاله، وتعليقا على قرار الإفراج، قال النائب خالد المؤنس إن قرار النيابة بالإفراج عن جمال الساير دليل حقيقي على أن السلطات الكويتية تتمتع بحرية الرأي، وبالتالي فهي طعنة في المحرضين على قيام دولة القمع .. حدود الأخلاق وعدم المساس بالآخرين.

تسببت قضية جمال الساير في جدل كبير في المجتمع الكويتي، مما دفع من استنكروا قرار القبض على جمال الساير لإطلاق الهاشتاغ الخاص بالإفراج عن جمال الساير، والذي انتشر من آلاف إلى شخص قليل بعد ساعات من الاعتقال اتخاذ قرار سريع وعادل بحق جمال الساير وهو الإفراج عن جمال الساير.

هل تم الإفراج عن جمال الساير

سبب اعتقال جمال الساير

بعد سلسلة من الانتقادات التي وجهها الناشط السياسي والشاعر جمال الساير للحكومة الكويتية، قررت السلطات الكويتية اعتقاله وحبسه على ذمة التحقيق بتهمة إهانة الحكومة الكويتية وتحريضها، خاصة في سياق أزمة سياسية كبرى و عميق بين الحكومة والمعارضة.

أطلق الشاعر جمال الساير هاشتاغ لانتقاد الحكومة الكويتية لأنه نشر العديد من التغريدات التي استهدفت الأمير، فدخلت السلطات الكويتية ليلته واعتقلته من منزله الساعة التاسعة مساء الاثنين وحظيت قضية جمال الساير باهتمام كبير، رافضة قمع حرية الرأي، خاصة وأن القانون الكويتي يدعم حرية الرأي لمواطنيها، لكن هذا القرار جاء بأسلوب التعامل مع الجرائم الإلكترونية والتحريض على الدولة الأمراء لأن الشعراء لهم وزن في المجتمع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي ولهم تأثير كبير على آراء مواطني الدولة، ولهذا كانت خطوة الاعتقال مدروسة جيدًا من قبل الحكومة لمنع أي كلمة يتم التحدث بها على المواقع التي يكون محتواها يسيء إلى الأمير أو ينشر أخبارًا كاذبة قد تسبب أعمال شغب في البلاد.

تغريدة جمال الساير التي أدت إلى اعتقاله “”.

ما نعرفه وما يعرفه التاريخ هو أن الكويت وطن يملكه شعب كريم اختار قيادة لقيادته، ولا يسقط الناس في الفوضى بدون رعاة هل ما زالت هذه البلاد كما سبق وهدينا الصالحين بين رجال الرأي أم تركت وصارت سبيلا .. ليحكم الجاهلون والفاسدون !!

مقالات ذات صلة