سبب وفاة ناصر البراق

سبب وفاة ناصر البراق، عضو هيئة التدريس في كلية الاعلام والاتصال بجامعة الامام محمد بن سعود ناصر البراق والذي تم الاعلان عن وفاته مؤخرا، ما سبب وفاة ناصر البراق، السؤال الذي كان على رأس عمليات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاته، لأن الدكتور ناصر البراق من أبرز الشخصيات العامة في المملكة العربية السعودية فسنقدم من خلال هذا المقال الجواب على سبب وفاة ناصر البراق ومن هو الطبيب ناصر البراق وما هي المناصب التي شغلها.

من هو ناصر البراق ويكيبيديا

ناصر البراق عضو هيئة تدريس بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتم تعيينه ملحقًا ثقافيًا للمملكة العربية السعودية في المغرب والسودان، لذلك كان له شهرة واسعة في الداخل والخارج خارج المملكة، ورغم مرضه الخطير في أيامه الأخيرة، استمر في العمل حتى أنفاسه الأخيرة.

سبب وفاة ناصر البراق

توفي الدكتور ناصر البراق بعد معاناته من مشكلة صحية خطيرة أدت إلى نقله إلى المستشفى بعد معاناته من المرض في الأشهر الأخيرة من حياته، وتقلد البراق العديد من المناصب داخل المملكة العربية السعودية، وجميعهم وشهدت المناصب التي شغلها نشاطًا لافتًا، وشهدت الثقافة السعودية تغييرًا ملحوظًا من جانبه، وأمر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بنقل الدكتور ناصر البراق إلى المملكة المتحدة لاستكمال علاجه، ولكن في النهاية لم يستطع مقاومة المرض الذي هزمه، وصعدت روحه إلى الصحابي الأعلى.

ناصر البراق

أبرز مناصب الدكتور ناصر البراق

شغل الدكتور ناصر البراق عدة مناصب على النحو التالي

  • أكاديمي بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  • رئيس قسم الصحافة بجامعة الإمام محمد بن سعود.
  • محاضر في جامعة تبوك.
  • الملحق الثقافي للمملكة العربية السعودية في السودان والمغرب.
  • المستشار الإعلامي بوزارة الإعلام السعودية.
  • عضو اللجان الإعلامية والثقافية بالمملكة العربية السعودية.
  • كاتب صحفي سياسي في جريدة الحياة بلندن.

تفاصيل مرض ناصر البراق

بدأت آخر معاناة ناصر البراق بهذا المرض الأسبوع الماضي عندما اشتد المرض وتم نقله إلى مستشفى الرياض التخصصي في مدينة الرياض.

عائلة ناصر البراق من اي قبيلة

تنحدر عائلة الدكتور ناصر البراق من قبيلة لها تاريخ طويل تعرف بقبيلة البراق، وينحدر نسله من العديد من الشخصيات البارزة التي كان لها تأثير بارز، منها الدكتور ناصر البراق، الأمير فيحان، البراق والأمير هادي البراق وأحفاد قبيلة البراق تمتد من قبيلة عتيبة العربية القديمة التي استقرت نجد والحجاز.

مقالات ذات صلة