الاخ المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة

الاخ المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة، شركة لأنها من الشركات الشهيرة في العالم التي اكتسبت شهرة كبيرة في جميع البلدان وما زالت تتمتع بنفس المكانة حتى الآن، ومن هنا سنلتقي بالشقيق المؤسس لشركة Adidas، من هو مؤسس شركة Adidas.

الاخ المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة

شقيق مؤسس شركة Adidas هو مؤسس Puma لأنه قبل 70 عامًا بدأ Rudolf Dassler بتأسيس العلامة التجارية (Adidas) التي كانت مخصصة للملابس الرياضية، بعد عام من قيام شقيقه بتأسيس علامة تجارية منافسة (Puma) بالنظر إلى هذه المشكلة، سنجد أن نزاعًا عائليًا أدى إلى وجود علامتين تجاريتين من أشهر التجارية في العالم بأسره في الأساس، عمل الشقيقان معًا لتصنيع أحذية رياضية مخططة، لكن لا يعرف سبب انفصالهما حتى نهاية حياتهم.

رودولف داسلر السيرة الذاتية

ولد رودولف داسلر في 16 مارس 1898، من حيث مسقط رأسه، كان في هيرتسوجيناوراخ، ألمانيا، وعمل والده في مصنع أحذية، بينما كانت والدته تعمل في إدارة خدمة غسيل صغيرة، ولديه شقيقان، (Adolf and Fritz) وأخت واحدة (Mary)، وفي سن مبكرة، انضم Dassler إلى والده للعمل في مصنعهم الخاص وتدريب أيضًا كبائع في مصنع للخزف، وكذلك عمل في تجارة الجلود، ومن في مرحلة الطفولة، أظهر الأخوان داسلر مهاراتهم في ريادة الأعمال، وفي النصف الأول من العشرينيات من القرن الماضي كانت بدايتهم في صناعة الأحذية الرياضية، حيث بدؤوا العمل من مغسلة أمهاتهم، ولكي يذكروا ذلك الشخص الذي أسسها أدولف داسلر، ثم انضم إليه رودولف داسلر عام 1924.

  • بدأت الحياة المهنية لرودولف داسلر عندما انضم إلى أخيه في صناعة الأحذية، حيث أسسوا شركة وأطلقوا عليها اسم Gebruder Dassler Schuhfabrik أو (Dassler Brothers Shoe Factory)، وكانت الشركة الوحيدة التي تنتج الأحذية الرياضية في هذه اللحظة، ثم امتلكها أحذية رياضية خاصة مصنعهم يحظى بشعبية كبيرة.
  • وخلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1936، سافر الأخوان داسلر إلى بافاريا بحقيبة تحتوي على الكثير من الأحذية الرياضية، ثم أقنعوا الرياضي الشهير (جيسي أوينز) بارتداء أحذيتهم للمشاركة في الألعاب، ووافق أوينز على العرض والفوز أربع ميداليات ذهبية، وفاز أيضًا الرياضيون الذين ارتدوا أحذية Dassler Brothers بسبع ميداليات ذهبية وخمس ميداليات برونزية وخمس ميداليات فضية أيضًا، وبالتالي أصبح “مصنع Dassler Brothers للأحذية” ذائع الصيت.
  • ثم في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي، انضم الأخوان داسلر إلى “الحزب النازي” وتبعوا هتلر، وخلال الحرب العالمية الثانية تم استدعاء رودولف داسلر للخدمة، بينما أدار أدولف داسلر الشركة، وبعد عودته من الحرب، كان هناك خلاف بين رودولف داسلر وشقيقه، وتجدر الإشارة إلى أن لا أحد يعرف السبب الدقيق وراء الخلاف ويعتقد البعض أن رودولف داسلر يعتقد أن شقيقه قدم معلومات إلى القوات الأمريكية، مما أدى إلى اعتقاله و السجن.
  • عندما نما الخلاف بين الشقيقين، قررا الانفصال، وفي عام 1948 قسموا عملهم، لذلك عمل رودولف داسلر على تأسيس شركته الجديدة وأطلق عليها اسم “روضة”، وفيما بعد أيضًا -غير الاسم إلى “بوما” بينما أسس Adolf Dassler شركته تحت اسم Adidas، تم بناء الشركتين في Herzogenaurach على ضفتي نهر Urach.
  • وفي عام 1948، خلال أول مباراة لكرة القدم بعد نهاية “الحرب العالمية الثانية”، ارتدى العديد من الأشخاص في منتخب ألمانيا الغربية لكرة القدم أحذية رياضية من صنع شركة “بوما”، وأثناء قيادة الشركة رودولف داسلر كان محليًا فقط، بينما حصل على اعتراف دولي بعد أن تولى ابنه أرمين داسلر المنصب.

معلومات عن شركة أديداس

Adidas هي شركة ألمانية عالمية متخصصة في إنتاج الأحذية والملابس والسلع الرياضية، وكانت في الفترة الأولى من القرن الحادي والعشرين أكبر شركة ملابس رياضية في القارة الأوروبية، بينما كانت تعتبر الثانية في العالم بعد شركة Nike ومن الجدير بالذكر أن أديداس تصنف تقليديا بعلامة تجارية تتكون من ثلاثة خطوط إليك بعض المعلومات حول Adidas

  • في عام 1920 م، صنع الأخوان أدولف ورودولف حذاءهما الأول.
  • ثم افتتحوا (مصنع أحذية داسلر براذرز).
  • وبعد ذلك بدأ الأخوان في إنتاج أحذية بها أزرار ومسامير مخصصة لمباراة كرة القدم وألعاب القوى.
  • بدأ الرياضيون في ارتداء أحذيتهم الخاصة في الألعاب الأولمبية، حيث أصبحت العداءة الألمانية لينا رادكي باتشاور أول رياضية تفوز بالميدالية الذهبية مرتدية أحذية داسلر.
  • أطلقت الشركة أول حذاء تنس تم تسويقه.
  • انضم رودولف داسلر وشقيقه أدولف إلى الحزب النازي وذلك بعد ثلاثة أشهر أيضًا من وصوله (أدولف هتلر) إلى السلطة في ألمانيا.

حقائق عن بوما

بوما هي شركة الأحذية الأكثر شهرة في العالم كله، وقد اشتهرت بمنافستها الشرسة مع شركة أديداس، حيث لم يكن هناك صراع بين اثنتين من أشهر التجارية في العالم، ولكن هناك قصة أعمق بكثير وراء ذلك هذه وما يلي مجموعة حقائق عن بوما

  • ظهرت شركة Puma نتيجة الصراع بين الشقيقين، حيث تم تأسيسها في عام 1948 م، والتي تعتبر ثالث أكبر علامة تجارية للملابس الرياضية في العالم.
  • حيث انفصل الأخوان في العمل، وأصبحا بوما وأديداس، وفي نفس العام صدر أول حذاء كرة قدم من (بوما).
  • ثم بدأ داسلر في تطوير حذاء كرة القدم المعروف باسم Super Atom، والذي تم تصنيعه بمسامير في عام 1958.
  • وبعد ذلك، ولدت علامة PUMA النموذجية.
  • أصبحت PUMA أول مصنع للأحذية الرياضية يستخدم الفلكنة.

مقالات ذات صلة