من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج

من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج، المتخصص في مجال الإعلام الرياضي والتي اكتسبت هي وزوجته مشاعل الصقبي شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية توجه عشاق الفرج في الشارع الرياضي إلى مواقع التواصل الاجتماعي بحثًا عن الفرج وزوجته للاطلاع على آخر التطورات في حياتهم بدوره، ألقى الضوء على السيد وليد الفراج وزوجته مشاعل الصقبي للتعرف عليهم عن كثب.

من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج

مشاعل الصقبي هي زوجة وليد الفرج وابنة خاله مشاعل بنت فهد بن عبد الرحمن الصقبي أنجبت ثلاثة أبناء، وهم (بدر الفرج، لولا الفرج، فاطمة الفرج) مشاعل الصقبي، سعودية الجنسية، تعتنق الدين الإسلامي، متزوجة من الكاتب والصحافي السعودي وليد الفراج، بدأ مشواره الإعلامي في سن 51 عاما يعمل منذ أوائل الثمانينيات، حيث سيطرت على عمله شخصية رياضية، حتى ظهر الفرج أخيرًا في الصدارة في الإعلام الرياضي، مما أكسبه شهرة غير محدودة ليس فقط على مستوى المملكة العربية السعودية، ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم الوطن العربي تعتبر الجامعة السعودية التي تخصصت مؤخرا في متابعة تحليلاتها من أهم وأقوى الدوريات في العالم ولها تصنيف عالمي جيد.

وليد الفرج يمزح مع زوجته

تداول الصحفي الرياضي المعروف في الشارع الرياضي السعودي وفي الخليج العربي بشكل عام، مؤخرًا، أربع صور لبعض الأطباق التي طبخها بنفسه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر حسابه الخاص مازحا مع زوجته مشاعل الصقبي بعد نجاحه في طهيها، وعلق الفرج على هذه الصور أظهرت أنه لم يتوقع أن يتعلم الطبخ في يوم من الأيام، لكن الشعور المستمر بالملل والفراغ في فترة الحظر أدى إلى ذلك قام بإجراء بعض التجارب، بعد استخدام فيديوهات اليوتيوب، تعلم من خلالها المطبخ الكويتي الذي يحبه كثيراً، مضيفاً أنه والحمد لله استفاد من تجربة البقاء على قيد الحياة في المنزل كانت النتائج أكثر من جيدة وأكد لزوجته أم بدر أنه سيأخذ استراحة لكن بعد التقاعد.

من هو وليد الفراج

صحفي وكاتب سعودي، من مواليد 15 أكتوبر 1969، تميز نشاطه الإعلامي بتخصصه في الرياضة العربية والعالمية، وقد سبق له أن قدم برنامج أكشن يادوري الذي تم بثه على قناة إم بي سي أكشن، ويعرض حاليًا برنامجه الدوري الجديد مع وليد في قائمة برامج قناة SBC السعودية حيث عمل كمراسل لبعض المحطات ورئيس تحرير عدة صحف كان أبرزها صحيفة “الرياضي اليوم” كما قام بتغطية أحداث الغزو العراقي لدولة الكويت خلال عمله في صحيفة الحياة عام 1990، وانتقل بعدها إلى مجال تقديم البرامج الإذاعية في شبكة الإذاعة والتلفزيون العربية، وخاصة في المجال الرياضي القنوات حيث عمل مقدم برامج ومحلل رياضي ولكن بعد اغلاق القناة بدأ بتقديم برنامج “الجولة” على قناة لاين سبورت الرياضية ومن هناك الى قنوات ام بي سي ومن ثم على القناة السعودية sbc.

وليد الفراج السيرة الذاتية

بعد الشعبية التي اكتسبها وليد الفرج في شوارع الرياضة السعودية والعربية، أصبح الفرج رمزا للرياضة وصوت الرياضة الحرة التي كانت في نفس الوقت تهتم بمطالب الرياضيين وعشاق الرياضة، و فيما يلي أهم المعلومات الشخصية للإعلامي الرياضي وليد الفراج

  • الاسم وليد الفراج.
  • واسم الأب محمد الفرج.
  • ثم تاريخ الميلاد 15 أكتوبر 1969، السن 51 سنة.
  • الجنسية السعودية.
  • والدين أنت تعترف بالإسلام
  • ثم التعليم حاصل على درجة علمية في الإعلام.
  • الوظيفة مراسل رياضي، كاتب صحفي، موظف في مركز تلفزيون الشرق الأوسط.
  • واللغة الأم العربية.
  • ثم سنوات العمل 1985 حتى الآن.
  • أهم أعماله أكشن يا دوري على قناة إم بي سي أكشن / الدوري مع وليد على قناة sbc السعودية.

ما هو نسب وليد الفراج

بعد الحديث عن من هي مشاعل الصقبي زوجة وليد الفرج سنناقش نسب عائلة وليد الفرج عائلة الصحفي وليد الفراج من قبيلة الدواسر ووالده السيد محمد سعد بن فراج عمل فني تخدير في الكادر الطبي بالمستشفى المركزي بالدمام قبيلة الدواسر هي قبيلة عربية ويتركز وجود مواطنيها بشكل عام في جنوب نجد داخل المحافظات (وادي الدواسر، السليل، الأفلاج، الخرج) وتنقسم القبيلة إلى قسمين المجموعات الزايد وتغليب.

أبرز إنجازات وليد الفراج

بدأ وليد الفرج مسيرته الاحترافية منذ بداية عام 1985، والتي كانت مليئة بالعديد من الأعمال الإعلامية التي سيطرت عليها الرياضة، وكانت أعماله بالترتيب التالي

  • في عام 1986 عمل الفرج كصحفي في القسم الرياضي بجريدة اليوم في المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك أصبح نائب رئيس القسم الرياضي في الصحيفة.
  • وفي عام 1989 عمل صحفيًا في جريدة الرياضية وترقى في المراتب حتى أصبح مديرًا لمكتبها في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.
  • ثم عام 1990 انتقل وليد الفرج إلى السياسة ليصبح مراسلًا سياسيًا لصحيفة الحياة السعودية التي تظهر في العاصمة البريطانية لندن، بالإضافة إلى عمله كمراسل لقناة دبي التلفزيونية خلال حرب الخليج الثانية.
  • عام 1992 عاد الفرج للعمل في جريدة اليوم في السعودية حيث أصبح نائبا لرئيس القسم الرياضي.
  • و1994 عمل وليد الفرج مراسلاً لوكالة الأنباء الفرنسية في الدائرة الرياضية.
  • ثم في عام 1995 أصبح الفرج منتجًا تنفيذيًا في الدوري السعودي وبقي في هذا المنصب لمدة خمس سنوات حيث أشرف على بث الدوري لصالح قنوات ART Sport بالإضافة إلى قناة أبو ظبي. قناة الجزيرة الرياضية وقناة لاين سبورت، وخلال تلك الفترة تولى الفرج منصب المدير العام للقنوات الرياضية السعودية وأصدر قراراته بإنشاء القنوات الأولى للأندية السعودية.
  • عام 1998 شارك الفراج في تغطية أحداث نهائيات مونديال 1998 التي أقيمت في فرنسا.
  • وعام 2001 شارك في تغطية بطولة العالم لألعاب القوى بكندا.
  • ثم عام 2002 شارك أيضا في تغطية كأس العالم في اليابان وكوريا.
  • عام 2003 شارك أيضا في تغطية بطولة العالم لألعاب القوى بفرنسا.
  • وعام 2006 شارك وليد الفرج في الإشراف الفني على مباريات المونديال في ألمانيا لكرة القدم وعلى وجه الخصوص قدم التغطية الكافية لمشاركة المنتخب السعودي في الإذاعة والتلفزيون العربي.
  • ثم في 2011 في أكتوبر 2011 وقع عقدا مع مجموعة قنوات ام بي سي لتقديم برنامج يومي على قناة ام بي سي أكشن.
  • وفي 2022 وقع الإعلامي وليد الفرج عقدا مع قناة SBC السعودية التابعة مباشرة للتلفزيون الوطني السعودي، لتقديم برنامج يومي يناقش أهم الموضوعات والقضايا التي تواجه كرة القدم السعودية.

تويتر وليد الفراج

الكاتب والصحفي الرياضي وليد الفراج له حسابه الخاص على تويتر وبسبب الشعبية الكبيرة لهذه الشخصية الإعلامية المتميزة ومعجبيه نجد أن وليد الفرج لديه متابعين على حسابه على تويتر قرابة سبعة ملايين متابع وهم عشاق الرياضة السعودية والعربية والعالمية الصحفي وليد الفراج تابع آخر الأخبار الرياضية “”.

حساب مشاعل الصقبي على تويتر

تملك زوجة الصحفي الرياضي المتميز وليد الفراج حسابها الخاص على تويتر، يتابعه العديد على صفحتها التي لا تتجاوز 100 إلا أن السيدة مشاعل الصقبي أم بدر تستمد شهرتها من شهرة زوجها الذي يفضله كثيرون على المذيعين الرياضيين الآخرين يمكنك مشاهدة صفحة السيدة مشاعل على تويتر “”

مقالات ذات صلة