من هي زوجة توني سوبرانو

من هي زوجة توني سوبرانو، الشخصية الخيالية التي تجسدت في المسلسل الأمريكي الشهير سوبرانو والذي كان من أفضل الأعمال الدرامية الأمريكية التي عرضت في الفترة 1999-2007، حيث تم رفض هذا النوع من الدراما اجتماعيا ولكن الطريقة تستخدم في تجسيد الشخصيات وإبداع الممثلين الذين لعبوها جعلوا هذا النوع من الدراما مقبولاً، لكن بأوامر من السوبرانو، سلطوا الضوء على أهم الشخصيات السوبرانو التي أحبها جميع شرائح المجتمع.

من هي زوجة توني سوبرانو

زوجة توني سوبرانو هي كارميلا دي أنجيليس، أميرة إيطاليا الصغيرة لعبت الممثلة الأمريكية إيدي فالكوكان دور كارميلا في المسلسل الأمريكي الشهير The Sopranos هي شخصية خيالية تتجسد على تلفزيون HBO في المسلسل المكون من ستة أجزاء The Sopranos، متزوجة من رئيس الغوغاء المافيا توني سوبرانو.

حظي تصوير إيدي فالكوكان لكارميلا بترحيب عالمي من قبل المعجبين بهذا النوع من المسلسلات والأكشن، وتمكنت فالكوكان من الفوز بجوائز إيمي لأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي في أعوام 1999 و 2001 و 2003 وحصلت أيضًا على ستة ترشيحات لها دور في مسلسل The Sopranos حيث فاز كما فازت بجائزة جولدن جلوب مرتين على التوالي لأدائها المتميز في دور كارميلا وثلاث جوائز مشتركة أخرى لنفس الدور والشخصية.

ما هو دور كارميلا سوبرانو في المسلسل

ظهرت كارميلا منذ بداية مسلسل سوبرانو كصديقة توني زعيم الغوغاء في بداية ظهورها كانت لا تزال في المدرسة الثانوية وتزوجت توني في سن مبكرة ولديها طفلان منعها من ذلك متابعة تعليمها الجامعي، لأن كارميلا تركت الجامعة وعملت ربة منزل في محاولة لخلق شرعية في عائلتها وعلى الرغم من أنها تعلم أن ثروة عائلة زوجها غير شرعية وقائمة على الدية، إلا أن توني يثق في زوجته كارميلا كثيرًا لدرجة أن يروي لها أشياء خطيرة للغاية عن عمله في المافيا كارميلا تحب عائلتها وزوجها رغم خيانته المستمرة، لكنه كان يرضيها دائمًا بالهدايا الفاخرة مثل المجوهرات والسيارات الفاخرة، لأنه عرف ضعفها المتمثل في حب المال والثروة شعرت كارميلا بالذنب تجاه أطفالها لكنها أبدت استعدادها لفعل المستحيل لحمايتهم زوجها وطوال المسلسل بقيت معاناة كارميلا حتى انفصلا في نهاية الموسم الرابع بعده واصلت خيانتها وولعها بـ Furio Jinta، حيث اعترفت لزوجها خلال المواجهة بين Furio و Tony، إلى جانب أحداث أخرى مشوقة في مسلسل Sopranos.

من هو توني سوبرانو ويكيبيديا

هو أنتوني جون سوبرانو، الذي جسد شخصية الأب في السوبرانو وهو شخصية خيالية يعتبر أنتوني سوبرانو بطل رواية HBO التي تُرجمت إلى دراما تلفزيونية في المسلسل المكون من ستة أجزاء The Sopranos بين الأعوام (1999-2007) ويجسد هذه الشخصية الممثل جيمس جاندولفيني، الذي يشار إليه عادةً باسم توني، وهو إيطالي- جلبت الشخصية الأمريكية إلى الواقع من قبل المخرج السينمائي ديفيد تشيس، الذي يعتبر أيضًا مسؤولاً عن شخصيات الرواية طوال مواسم العرض الستة حيث صور الشخصية بوبي بوريلو ومارك داميانو، الذي صور توني سوبرانو كطفل في حلقة واحدة لكل منهما، بينما صور داني بيرتلو الشخصية على أنها مراهقة في ثلاث حلقات.

معلومات حول سوبرانو

The Sopranos هو مسلسل إيطالي أمريكي من ستة أجزاء عن الجريمة والمافيا كتبه الكاتب ديفيد تشيس تدور أحداث المسلسل حول رجل العصابات الأمريكي توني سوبرانو، الذي تمتد جذوره إلى إيطاليا هذه الشخصية جسدها جيمس غاندو لفيني الصعوبات التي يواجهها توني عندما يحاول التوفيق بين الالتزامات المتضاربة لمنزله من جهة والتنظيم الإجرامي الذي يقودها من جهة أخرى، وغالبًا ما نرى هذا الضغط الذي يواجهه توني مكشوف من خلال جلسات علاجه مع الطبيبة النفسية جينيفر ملفي التي جسدت شخصيتها لورين براكو، وعائلة المسلسل تضم جميع أفراد عائلة توني جنبًا إلى جنب مع زملائه والعاملين معه في المافيا، ويظهر خصومه في بعض الأدوار البارزة في جميع أنحاء العالم قصة ومن أبرز الشخصيات في المسلسل زوجته كارميلا، وهي موضوع بحثنا الذي حمل عنوان من هي زوجة توني سوبرانو، حيث جسَّد إيدي فالكوكان شخصيته، وقريب كريستوفر مولتي سانتي وشخصيته مايكل إمبريالي.

قصة مسلسل توني سوبرانو

تدور أحداث المسلسل حول زعيم المافيا الأمريكية توني سوبرانو، وتقع أحداثه في ولاية نيوجيرسي الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، ولديه معاناة أخرى تتمثل في البحث والمناورة للحصول على أفضل طريقة يختبئ من خلالها معاملته النفسية من زملائه المجرمين في عصابة المافيا ليبقى في نظرهم الأقوى ابنته المراهقة دائما في ورطة مع والدتها، وعمه يغار من تميزه ونجاحه المستمر في صعوده إلى القمة، لذلك يسعى جاهداً للقضاء على توني، ويحاول الأخير باستمرار تحسين علاقاته داخل المنزل من أجل الحفاظ على سمعة العائلة التي يجب أن تظل سمعتها سليمة.

لعب نجم “جيمس جاندولفيني” الشخصية بطريقة شيقة في أجزائه الستة، حيث تمكن من التوفيق بين قوة وجرأة الرجل مع الميول الإجرامية والجانب الآخر من شخصيته الطيبة مرفوض اجتماعيًا، مما ساهم في نجاح مسلسلات وأفلام المافيا والعصابات، وبعدها تم بث مسلسل The Sopranos دفن الضحية في أحد الأماكن المعزولة، كدليل على مستوى إجرام معظم شخصيات المافيا، والتي اختلف الزعيم توني سوبرانو.

أهم الجوائز التي حصلت عليها السوبرانو

حصل العمل على العديد من الجوائز التي لا يمكن حصرها، ولكن سنذكر أهمها، وهي كالتالي

  • 2008 فاز سوبرانو بجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل طاقم في مسلسل درامي.
  • 2007 جائزة Writers Guild of America Television، التي فاز بها تيرينس فينتر، جائزة Primetime Emmy لأفضل مسلسل درامي، أندرو شنايدر، مارين بروستل، تيرينس فينتر، براد جراي، دلان فرولوف، هنري برونشين، والكتاب ديفيد تشايس وماثيو وينر.
  • 2006 جائزة Primetime Emmy Award عن سلسلة الدراما المتميزة، والتي فاز بها Terrence Venter، و Henry Bronchen، و Matthew Weiner، و Martyn Prostill، و Mitchell Burgess، و Robin Greene، و Brad Gray، والمؤلف David Chase.
  • 2004 جائزة Primetime Emmy Award للأداء المتميز لممثلة في دور داعم في الدراما، وبطولة Drea de Matto، وجائزة Critics ‘Choice للإنجاز المتميز في الدراما.
  • 2003 جائزة Primetime Emmy للكتابة المتميزة في سلسلة درامية Mitchell Burgess، جائزة النقاد للإنجاز الفردي المتميز في سلسلة الدراما Edie Falcockan عن فيلم Carmella وجائزة Primetime Emmy Award للأداء المتميز من قبل أنثى رائدة في مسلسل درامي فاز بها جيمس جاندولفيني.
  • في عام 2002 جائزة نقابة المخرجين الأمريكية للإخراج المتميز في الدراما التي فاز بها جون باترسون وجائزة نقابة مصممي الأزياء لأفضل تصميم أزياء في فئة العمل التلفزيوني الحديث، بالإضافة إلى جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة جيدة في فيلم عمل درامي فاز به إيدي فالكوكان.
  • 2001 جائزة النقاد للإنجاز الفردي في سلسلة درامية منحت لجيمس غاندولفيني، وجائزة النقاد لبرنامج العام، وجائزة Primetime Emmy للكتابة المتميزة في سلسلة درامية لميتشل بورغيس وروبن جرين.
  • 2000 جائزة Primetime Emmy Award للأداء المتميز لممثلة في دور قيادي في مسلسل درامي، وفاز بها جيمس غاندولفيني، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز لممثلة في دور قيادي في مسلسل درامي، لإدي فالكون.
  • 1999 جائزة النقاد لأفضل دراما، جائزة Bramtime Emmy للكتابة / الكتابة المتميزة لسلسلة درامية، فاز بها جيمس مانوس وديفيد تشيس.

مقالات ذات صلة