ما سبب سجن حاتم ذو الفقار

ما سبب سجن حاتم ذو الفقار، من المعلومات التي سيوفرها هذا المقال، حيث أن قضية حبس الفنان المصري حاتم ذو الفقار من الأخبار التي انتشرت بين الناس، خاصة بعد وفاته قبل سنوات قليلة وكان يخفي القليل من الأضواء بعد خروجه من السجن وإحجام صناع الأفلام عنه، وسيعطي زواره الكرام كل التفاصيل المتعلقة بالفنان حاتم ذو الفقار وسبب سجنه وشرح كيف مات حاتم ذو الفقار.

من هو حاتم ذو الفقار ويكيبيديا

وحاتم ذو الفقار ممثل مصري راحل ولد في 5 يناير 1952 م بمحافظة المنوفية بمصر اسمه الحقيقي بحسب شهادة ميلاده هو حاتم محمد محمود راضي، لكنه حمل لقب ذو الفقار من خلال الفنان والممثل صلاح ذو الفقار الذي كان برفقته تخرج الممثل حاتم ذو الفقار من المعهد العالي للسينما والتحق بمهنة التمثيل حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات وتوفي في 15 فبراير 2012.

ما سبب سجن حاتم ذو الفقار

ثم إن سبب سجن حاتم ذو الفقار إدمانه للمخدرات، نشأ الممثل حاتم ذو الفقار في أسرة ثرية تملك مساحات شاسعة من الأراضي في المنوفية، حاولت الأسرة الضغط عليه للزواج من إحدى قريبات الأسرة، لكنه رفض خلال تلك الفترة، وتزوج من الممثلة المصرية نورا، وهي أخت الفنانة بوسي، وبعد فترة وجيزة من زواجهما اكتشفت نورا أن حاتم مدمن على المخدرات، فطلبت منه الطلاق على الفور، ودخل السجن من سبب هذا.

هل أحمد حاتم نجل الفنان حاتم ذو الفقار

يظن كثير من الناس أن الممثل الشاب أحمد حاتم هو نجل الفنان حاتم ذو الفقار، لكن الفنان أحمد حاتم ليس نجل حاتم ذو الفقار، لأنه جيل جديد من الفنانين المصريين شارك في العديد من الأعمال الدرامية والفنية الذي حقق نجاحًا كبيرًا في جمهورية مصر ومن أهم أعماله مسلسل حلاوة العالم، سلسلة قصتي، فيلم قصة حب، فيلم The Washing Machine، فيلم The Boat وغيرها من الأعمال.

تفاصيل وفاة حاتم ذو الفقار

في فبراير 2012 كان الممثل حاتم ذو الفقار يعيش بمفرده في شقته وفي ذلك الوقت أصيب بنوبة قلبية وكان حاتم ذو الفقار سبب وفاته بسبب النوبة القلبية التي أصابته وللأسف لم يتم اكتشاف خبر وفاته حتى بعد ثلاثة أيام، حاول البعض الاتصال بأفراد عائلته، لكنه لم يرد، فوجده ميتًا بمفرده في شقته، ويبلغ من العمر حوالي 60 عامًا.

متى تشييع جنازة حاتم ذو الفقار

أقيمت جنازة خادم الحرمين الشريفين، وأقيمت عزاءه في مساكن شيراتون في مسجد أبي بكر الصديق يشار إلى أن ثلاثة ممثلين وفنانين فقط حضروا عزاء حاتم ذو الفقار وهم أشرف عبد الغفور ومحمد أبو داود وحمدي شرف الدين، وهذا ما جعل أقاربه يحزنون أكثر، وقد عبر شقيقه عن ذلك بقوله ” حاتم لم يحالفه الحظ حتى بعد وفاته “.

أبرز أعمال حاتم ذو الفقار

بلغ عدد الأعمال التي شارك فيها الممثل حاتم ذو الفقار حوالي 100 عمل فني ودرامي، وفيما يلي أهم الأعمال الفنية التي شارك فيها

  • آه وآه من شربات صدر الفيلم عام 1992 من بطولة حاتم ذو الفقار ورانيا فريد شوقي.
  • وجزيرة الشيطان صدر هذا الفيلم عام 1989 من بطولة حاتم ذو الفقار مع يسرا وعادل إمام.
  • ثم الحناكيش صدر الفيلم عام 1986 من بطولة حاتم ذو الفقار وكمال الشناوي وفاروق الفيشاوي ونبيلة عبيد وضياء الميرغني.
  • قبل الوداع صدر عام 1986، ويدور الفيلم حول الفنانة شيرين وبطولة يسرا وحاتم ذو الفقار.
  • والتاخشيبة صدر الفيلم عام 1984 من بطولة أحمد زكي ونبيلة عبيد.
  • ثم عنتر يحمل السيف صدر الفيلم عام 1983 من بطولة حاتم ذو الفقار وعادل إمام وإيفا ونورا.
  • الغول صدر الفيلم عام 1982 بطولة عادل إمام وحاتم ذو الفقار وفريد ​​شوقي.
  • ورجل يعيش مرة واحدة صدر الفيلم عام 1981 من بطولة حاتم ذو الفقار وعادل إمام ويسرا.

مقالات ذات صلة