من هم حلفاء اوكرانيا

من هم حلفاء اوكرانيا ، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ترحيبه في دعم الدول من ناحية عسكرية ودبلوماسية، كما أن حدوث أى غزو بين روسيا وأوكرانيا يمكن حدوث حرب عالمية ثالثة لان الدول اصحاب بنظام الحلفاء وتقديم التعزيزات العسكرية الكبيرة على الحدود، كما أن أوكرانيا تعاني منذ فترة زمنية طويلة من خلافاتها مع روسيا، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هم حلفاء اوكرانيا

ان كثير من الدول تضامنت مع أزمة روسيا، ومنهم تضامن مع اوكرانيا، وأن السبب الرئيسي في خلافات روسيا هو ضم اوكرانيا إلى حلف الناتو، حيث أن روسيا قالت لاوكرانيا يجب التراجع عن نيتها بالانضمام عن حلف الناتو، كما أن هناك حشود عسكرية على الحدود الأوكرانية ما يقارب 100 الآلف جندي عسكري مع دعم وتعزيزات روسية أمريكية، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول مشاركة تنفيذ قضايا الأرهاب.

بالاضافة إلى رفع كافة الإعلام الأوكرانية في البرلمان لدعم اوكرانيا والوقوف في وجه التهديدات التي تشنها روسيا ونيتها في غزو بلادهم،ومن أبرز الدول التي تتحالف مع أوكرانيا هم: الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، ألمانيا، النمسا، اليابان، فرنسا، إيطاليا، بريطانيا، رومانيا، كوريا الجنوبية.

من هم حلفاء روسيا

أن روسيا لها حلفاء في كثير من الدول، حيث في عام 2015م يقول الإمبراطور ألكسندر الثالث بشكل دائم “لروسيا حليفان جيشها وبحريتها” ومن أبرز حلفائها هم: أرمينيا ، بيلاروسيا ، طاجيكستان ، قيرغيزستان ، كازاخستان، الجمهورية العربية السورية، الصين، الهند، كوريا الشمالية، أوزباكستان، إيران.

السبب الرئيسي في خلاف بين أوكرانيا وروسيا

أن السبب الأساسي في خلافات اوكرانيا وروسيا هو انضمام اوكرانيا إلى حلف الناتو، حيث أن الحلف يضم 30 دولة وهي أوروبا وأمريكا الشمالية، كما أن ينص الحلف على عندما تتعرض الدول الأعضاء لأى نوع من أنواع الهجوم المسلح يجب الوقوف معها، ودعمها في كافة المجالات، ومساندتها من ناحية عسكرية، حيث ترفض اوكرانيا التراجع عن قرارها في الانضمام لحلف الناتو.

حرب عالمية ثالثة بين الدول

أن الصراع بين الدول يمكن أن ينشأ حرب عالمية ثالثة، حيث الصراع القائم بين الدول يؤدي إلى تدهور العلاقات بين كافة الدول الأوربية، وهناك توترات بين الدول الأوربية خاصة في علاقات روسيا، كما تم إيقاف التعاون المشترك تخويفًا من قضايا الإرهاب، كما أن موسكو ترفض أى اتهامات وشن هجومات على أوكرانيا، وأن القوات الروسية تسعي إلى نقل كافة تعزيزاتها العسكرية.