ما اسم أنثي الغزال

ما اسم أنثي الغزال، بحث العرب القدماء عن اسم أنثي الغزال، هو من الحيوانات الجميلة، التى يحبها الكثير من الذين يقومون بزيارة حديقة الحيوان، كما اننا نعرض من خلال مقال شبكة الصحراء التفاصيل حول الانثي.

ما اسم أنثي الغزال

ان انثي الغزال التى لها عدد من الاسماء مثل الظبية، الريم، الشادن، الخولة، الخنساء، كما ان الغزال حيوان من اصناف الثدييات، كما انها من ذوات الحوافر التى ترجع فصيلتهم الى البقريات، وهم يعيشون في قارتي افريقيا، وأوراسيا وأمريكا الشمالية، حيث ان الغزلان تعيش في اغلب الامر بالصحاري، والأرض العشبية، والسافاتا بقارة افريقيا، حيث انها توجد في الهند بالجزء الجنوبي بالوسط، بالاضافة الى وجود قطعان التى تقوم بالتغذي على الاعشاب، وهناك ما يقارب ثلاثين نوع من الغزلان.

اين يعيش الغزال

وهناك مساحات واسعة منها التى تعيش في شمال شرق اسيا وافريقيا، وهناك بعض الغزلان في منطقة الجبال، حيث تعيش في الاراضي الرملية المنبسطة، حيث ان انثي الغزال تعرف بالشكل والحجم الجميل، ولها من العيون الواسعة، السوداء، ويوجد لها قرون ملساء، كما ان القرون على شكل حدوة الحصان، والغزال له اذنان طويلا، ومدببة، وذات الذيل القصير، والشعر القصير، الناعم كما ان الغزال له خصل من الشعر، يخطف الانظار من جماله، وهو سريع في المشي.

كم يبلغ ارتفاع الغزال

كما ان ارتفاع الغزال البني الفاتح المشهور والذي يسمى غزال دور كاس، أو أريل، وبلغ ارتفاعه أقل من 60 سم، كما يعيش في الصحاري الواقعة في شرق المغرب إلى وسط الهند، وجنوب الصومال، حيث يوجد النباتات متناثرة وقصيرة.

كما ان الغزال ياكل اللحوم، وهو سريع القفز وذات الارجل الاربعة، وله راس متصلب، ويختفي في مكان بعيد عندما يراى الحيوانات المفترسة، وان الغزال يتغذي على النباتات، مثل العشب، والأوراق والغصون وحشائش السافانا، وبالإضافة  الى براعم النباتات المتجددة في فصل الربيع.

سبب منع اصطياد الغزال

ان صيد الغزال يمنع في السعودية خوفا من الانقراض، حيث ان الغزال منتشر في دول الخليج العربي، وهناك الكثير من المحميات التى تلقي اهتمام بالغزلان، وان هيئة حماية الحياة الفطرية والبيئية إلى تعمل على المحافظة  من الغزال على الانقراض، بالتحديد من الحيوانات التي لها تاريخ عربي طويل بمنطقة شبه الجزيرة العربية التي تعد مرعى طبيعي وهذه من الحيوانات النادرة.

فوائد لحم الغزال

من فوائد لحم الغزال الذي يعد من القيم الغذائية الجيدة، وتعتبر لها كميات مرتفعة من مادة الغلوكين الذي يتحول إلى سكر الجلوكوز الذي تستخدمه الخلايا في الجسم ليتم توليد الطاقة، وان الدراسات تؤكد  أن لحم الغزال يساعد على تخفيف الدهون، ويحسن الخصوبة عند الرجال، إلا أن مثل هذه النتائج تحتاج لدراسات أخرى مؤكدة، كما ان لحم الغزال يوفر الكالسيوم والفوسفور للجهاز الهضمي والأسنان، ويحتوى على الزنك.

مقالات ذات صلة