اذاعة مدرسية عن رمضان كاملة الفقرات pdf doc

اذاعة مدرسية عن رمضان كاملة الفقرات pdf doc، ايام قليلة والتي تفصلنا عن قدوم افضل ايام في العام الميلادي وهو ايام شهر رمضان المبارك، التي تكثر فيه الخيرات وتغفر فيه السيئات والمعاصي والابتعاد عن المحرمات، والتي تقوم العديد من المدراس في السعودية والعالم العربي بتقديم العديد من المعلومات الخاصة عن هذا الشهر الفضيل لكافة الطلاب والطالبات، رمضان شهر الخير والبركة والمغفرة وهو شهر تنتشر فيه النعم وتكثر الحسنات وتنقص السيئات الطاعة والقرب من الرحمن ويهتم بتقديم عرض مدرسي مع فقرات متكاملة عن شهر رمضان وأهميته الكبرى.

مقدمة إذاعة مدرسية عن رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نور الهدى وسيد المرسلين محمد بن عبد الله الصادق الأمين، والحمد لله على النعم العظيم هو لقد أعطانا، ظاهريًا وخفيًا، ومجدًا له لتخصيص وقت للعبادة، حيث يتم تطهير القلوب من الخطايا وتطهير الأجساد، من الخطايا وتشفى الروح، من أي مرض، وها نحن مع موسم الخير، موسم رمضان، شهر تجب فيه الطاعة وتتكاثر الأجر، فقد فرض الله تعالى صيام رمضان وجعله من أركان الإسلام الخمسة، فيكفر الصيام ويغفر الذنوب، وفي شهر رمضان تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتقييد الشياطين وهو الشهر الذي يحرر فيه الله تعالى عباده من النار أكثر من أي شيء آخر شهر.

إذاعة مدرسية عن رمضان

شهر رمضان هو شهر اللطف والبركات، شهر المغفرة ودخول الجنة، وفي أهمية الشهر المبارك نضيف برنامج إذاعي مدرسي متكامل على النحو التالي

فقرة القرآن الكريم عن رمضان

ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم شهر رمضان المبارك، وهو شهر لا يذكر فيه شيء إلا ما كان له دلالة عظيمة – صلى الله عليه وسلم – في غار حراء وفيه نستمع لآيات قرآنية بصوت التلميذ “……”

قال تعالى (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس ودليل واضح على الهدى والمعيار * فمن شهد الشهر منكم فليصوم فيه * ومن مريض، أو في رحلة، ثم بضعة أيام أخرى).

فقرة الحديث الشريف عن رمضان

شهر رمضان شهر عمل وعبادة وجهاد، وهو شهر يقضيه في الصلاة والرجوع إلى الله على أجره العظيم ومغفرته واقتداء بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم هو – وأصحابه المخلصون رضي الله عنهم، في هذا نستمع إلى حديث نبوي مع التلميذ “…”

قال رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – (إذا كانت أول ليلة من شهر رمضان تكبل شياطين الجن وشياطينه، وأبواب النار تغلق ولا باب، تفتح أبواب الجنة ولا تفتح ولا باب مغلق ويدعو المتصل يا طالب الخير تعال! وأنت يا طالب الشر، قصّره أيضًا بالله، النار وذلك كل ليلة).

فقرة كلمة الصباح عن رمضان

بعد الاستماع إلى كلام الثقلين في كتاب الله وسنة نبيه الحبيب في فضل وأجر رمضان الكريم، نستمع إلى كلمة تمهيدية عن الشهر الفضيل مع الطالب “……”

السلام عليكم، شهر رمضان شهر التوبة النصوح والتوبة إلى الله تعالى، وهو شهر تستجيب فيه الدعاء وتقبل فيه العبادات وتكثر الأجر وتغفر الذنوب، أعظم العبادات التي لم يحدد الله أجرها – سبحانه – لأن الصوم خالص لله – سبحانه – وهو الذي أجره، الاستغلال للتكفير عن الخطايا وتقوية الإيمان وأداء العبادات على أكمل وجه.

فقرة هل تعلم عن رمضان

الآن ننتقل إلى فقرة شيقة مختلطة بمعلومات دينية عن شهر رمضان المبارك مع الطالب “….”

  • هل تعلم أن شهر رمضان هو الشهر التاسع من أشهر السنة الهجرية وهو بعد شعبان وقبل شوال
  • هل تعلم أن الصوم فرض على المسلمين في السنة الثانية لهجرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم -.
  • هل تعلم أن صيام شهر رمضان من أركان الإسلام الأساسية وهو إلزامي على كل مسلم بالغ سليم
  • هل تعلم أن رمضان سمي بهذا الاسم لأنه من رمضان، أي الحر الشديد، وقيل لحرق الذنوب والمعاصي والسيئات.

فقرة سؤال وجواب عن رمضان

في فقرة شيقة عن الشهر المبارك نستمع لمجموعة من الأسئلة الثقافية والدينية مع إجاباتها مع الطالبين.

  • سؤال ما هي أهمية صيام شهر رمضان المبارك الجواب هو الامتناع عن الأكل والشرب وغيرهما من الأشياء التي تفطر من الفجر إلى الغسق عبادة لله تعالى.
  • سؤال ما حكم صيام شهر رمضان الجواب جعل الله تعالى صيام رمضان من واجبات الدين وأحد أركان الإسلام الخمسة.
  • سؤال ما الحكمة من مشروعية الصيام الجواب لأنه يطهر النفس من الذنوب والخطايا ويطهرها، ولأنه يشجع على نبذ هذا العالم.
  • سؤال ما فضل صيام شهر رمضان المبارك الجواب زاد الله تعالى على صيامه، وهذا شرف ومجد إضافي، ويرفع درجات المسلم في الجنة، ويحفظه من النار.

فقرة شعر عن رمضان

نختتم فقرات برنامجنا الإذاعي المدرسي بفقرة شعرية عن شهر رمضان المبارك مع الطالب.

رمضان كم تهتم الأقلام بك *** وتستمتع بالضعفاء والأيتام

حيث تسود قلوب الصوم *** نبل العطاء محاط بالإلهام

وترى الحب يزدهر وبسببه *** تتلاقى المسافات والأرحام

إلى الله الذي قد يكون خوفًا من تمجيد الكف وإيقاد الفهم

قال بسرعة، استيقظ، أفضل ما في الرؤية *** هذه السجادة ممزقة، بسرعة

ولسانه لا يذكر به *** يضر غيره لتقويم الخاتمة

خاتمة إذاعة مدرسية عن رمضان

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية بثنا في تعريف شهر رمضان المبارك وأهميته الكبيرة، لأنه شهر اللطف والبركات، وشهر المغفرة والمغفرة، وشهر التوبة، والرجوع إلى الرحمن، شهر إغلاق أبواب النار، دخول الجنة، شهر تجاوز الروح، ورفض الدنيا، وشهر البهجة والبهجة والسرور، فاستغلوا الشهر الفضيل بأيامه وليالي الصلاة، التقوى واليأس من الله تعالى، لتنال ما وعدكم به سبحانه، والسلام هو الخاتمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن رمضان doc

شهر رمضان هو الشهر التاسع من السنة القمرية الهجرية، تأتي بعد شعبان وقبل شوال، يمكن تحميل نشرة مدرسية مع فقرات متكاملة عن الشهر الفضيل، فضلته ومكانته والمغفرة.

اذاعة مدرسية عن رمضان pdf

شهر رمضان هو فرصة المسلم للعودة إلى الله عز وجل، يمكن تنزيل راديو المدرسة في فقرات متنوعة وهو مليء بالمعلومات الثقافية الدينية عن شهر اللطف والبركات وشهر التسامح والتسامح والشكر ودخول الجنة بتنسيق PDF ويمكن طباعته بسهولة.

مقالات ذات صلة