حقيقة وفاة عزام الدخيل

حقيقة وفاة عزام الدخيل، التي يعتبر من افضل الشخصيات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، حصل علي العديد من المناصب المختلفة في الدولة السعودية، وكان اخرها وزير التعليم السعودي، الي ان توفي خلال الايام الماضية، عزام الدخيل، وزير التربية والتعليم السابق في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد العديد من الوزارات في كل دولة، وتحتل كل وزارة مهام معينة لأداءها، وذلك عزام الدخيل من الشخصيات القيادية في المملكة وشغل العديد من المناصب الهامة، سيكون من خلال المعرفة ومن أي قبيلة وأيضًا سيتم بلوغ أهم المناصب التي شغلها.

معلومات عن عزام الدخيل

عزام الدخيل سعودي الجنسية من مواليد مدينة مكة المكرمة، ولد في 31 ديسمبر 1959 م، التحق بمدارس مكة المكرمة وبعد الانتهاء منها التحق بجامعة الملك سعود بالرياض وحصل على البكالوريوس عام 1981 م، في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة وحصل على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية عام 1985.

حقيقة وفاة عزام الدخيل

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وفاة وزير التربية والتعليم السابق للمملكة العربية السعودية في 6 مايو 2022 م، ونشر نجله تعازيه بوفاة والده على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وتوفي الوزير السابق في منزله عن عمر الستين.

سبب وفاة عزام الدخيل

سبب وفاة عزام الدخيل أنه أصيب بنوبة قلبية حادة اعتباراً من الثالث عشر من رمضان لعام 2022 م، وتوفي جراء إصابته بنوبة حادة وقطرة من الدم أثناء تواجده في منزله، وأعلنت وزارة الصحة السعودية نبأ وفاته، وأكد هذا الخبر نجله تعزيه عبر حسابه على تويتر.

دخيل عزام من اي قبيلة

تنتمي قبيلة الدخيل إلى قبيلة تميم وهي إحدى الفروع المتواجدة داخل شبه الجزيرة العربية، أما فرع الدخيل الواقع في المذنب فهم من قبيلة بني خالد، وعاد الدخلاء من قوارة إلى قبيلة عنزة، ويشار إلى أن الدخيل عزام من ذرمادا الوشم.

أبرز مواقف عزام الدخيل

يعتبر عزام الدخيل من أهم الشخصيات التي ساهمت في نهضة التعليم في المملكة العربية السعودية، على الرغم من قصر فترة توليه منصب وزير التربية والتعليم السعودي، وتقلد العديد من المناصب، من أهمها المناصب التي شغلها، ما يلي

  • عين وزيراً للتربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتاريخ 9 ربيع الثاني عام 1436 هـ.
  • تولى منصب أحد أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الخيرية التي تحمل اسم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.
  • تولى منصب المدير العام للشركة السعودية للتوزيع عام 2003.
  • عين رئيساً تنفيذياً للجمعية الخيرية المعروفة باسم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان في 4 يوليو 2014 م.
  • خلال عام 2008، تولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأبحاث والتسويق في المملكة العربية السعودية.
  • شغل منصب نائب الرئيس في شركة نافا من 1991 إلى 1999.

عزام الدخيل تويتر الرسمي

يمكن لأي شخص متابعة أعمال عزام الدخيل الشخصية من خلال حسابه على تويتر، وانضم إلى منصة التواصل الاجتماعي تويتر في ديسمبر 2009 م ويبلغ عدد المتابعين في حسابه 5،2 مليون متابع.

مقالات ذات صلة