كم عمر فاطمة بكر يونس

كم عمر فاطمة بكر يونس، تحمل فاطمة بكر يونس الجنسية السعودية وهي من ام سعودية ومن اب عراقي وابوها اعلامي كبير وهي خاضت نفس المجال مثل الصحفي الراحل بكر يونس، وهي وجه إعلامي سعودي من عائلة لها سمعة في مجال الإعلام وفن مسيرتها الإعلامية.

كم عمر فاطمة بكر يونس

الصحفية فاطمة بكر يونس ولدت عام 1958، ما يعني أنها تبلغ من العمر 63 عامًا، وأمضت ما يقرب من أربعين عامًا من حياتها في العمل الإعلامي، حيث ورثت، مثل أشقائها، الإحساس الإعلامي عن والدها الراحل بكر يونس الذي كان له مكانة مميزة تركت بصمته في الإعلام السعودي الشمعة المضيئة لبناته خلال مسيرتهن الإعلامية.

عدد بنات بكر يونس

في سياق السؤال المطروح كم عمر فاطمة بكر يونس يمكننا أن نتطرق قليلاً لإلقاء الضوء على بنات المرحوم بكر حسن يونس حتى نتعرف عليهن عن كثب وبعد أن تزوج بكر يونس البالغة من العمر 13 عاماً  العجوز العراقية سعاد المشهداني أنجبت له 14 ابنا وابنة لثماني بنات وستة أبناء وأسماء بنات بكر يونس هم (دنيا بكر يونس، سنا بكر يونس، وفاء بكر يونس، فاطمة بكر يونس، وعد بكر يونس، فايزة بكر يونس، رانيا بكر يونس، إيمان بكر يونس).

فاطمة بكر يونس السيرة الذاتية

فاطمة ابنة المرحوم بكر يونس ولدت في 20 يناير 1958 في المملكة العربية السعودية وتحمل الجنسية السعودية مثلي تماماً فاطمة يونس وتنحدر عائلة فاطمة من عائلة إعلامية وفنية كبيرة من أب سعودي وأم عراقية، وتتكون عائلة فاطمة من 16 شخصًا، وأب وأم و 14 أخًا وأختًا.

معلومات عن فاطمة بكر يونس

درست يونس الإعلام وبعد التخرج انضمت إلى عائلتها وإخوتها حيث التحقت بالإذاعة عام 1980 وعملت مذيعة عندما بدأت مسيرتها الإعلامية بتقديم البرنامج المعروف “ماذا يسأل المستمعون” بالإضافة إلى عدة إذاعات أخرى البرامج التي شارك فيها وستدخل عائلتي في هذا المجال الإعلامي وكانت لعائلتها قيمة إعلامية كبيرة وهيبة فنية والدهم الراحل بكر يونس كان من أوائل رواد الإعلام والمذيعين في المملكة العربية السعودية، وبكر يونس هو بلا شك الجسر الصلب الذي مرت به هذه الشخصيات الإعلامية عملاق ورائد في مجال الإعلام إعلام جماهيري – إعلام وفن سعودي .. قبل إطفاء الشمعة الإعلامية لبكر يونس أضاءت شموع جديدة مثل دنيا بكر ابنته الكبرى ثم وفاء ثم سناء حتى تبعتها فاطمة بكر يونس.

يعتقد العديد من الإعلاميين السعوديين أن هذه الأسرة تعتبر من أهم الروافد التي ساعدت في بناء تلك الصورة الجميلة للإعلام الوطني السعودي وقدمت الدعم والمساعدة اللازمين لتطوير الإعلام السعودي، مما أفسح المجال للعنصر الأنثوي والعنصر النسائي وتوفير- وإتاحة الفرصة لإثبات دوره المهم في بناء المجتمع جنباً إلى جنب مع الرجل من خلال المشاركة في الإعلام الجماهيري .. الفن السعودي.

مسيرة فاطمة بكر يونس الاعلامية

قدمت الإعلامية فاطمة بكر يونس طوال مسيرتها الإعلامية عددًا لا بأس به من البرامج التربوية والثقافية التي لها تأثير بناء على بنية المجتمع، حيث تمكنت من إثبات قدرتها على ترك بصمة خاصة لفاطمة بكر يونس في عقول متابعيها بعد دخولها المجال الإعلامي عبر بوابة البرامج المختلفة ولأسرة المرحوم بكر يونس جاذبيتها الخاصة التي استطاعت من خلالها تحقيق نجاحات متكررة والوصول إلى أرقام صعبة لم يستطع نظرائهم تحقيقها المسهم وتتميز بخصائص لا تجدها في الإعلاميين الآخرين، فالأسرة كنز للمعلومات ولديها ثروة من الثقافة والأدب في مطلع القرن الحادي والعشرين، بدأت الفنانة وعد بكر يونس مسيرتها الفنية في مجال الغناء، لتختتم ما بنته هذه العائلة من إرث وطني إعلامي وفني متميز.

مقالات ذات صلة