ما هو قص العجان

ما هو قص العجان، تداول اسم قص العجان عبر المواقع الاجتماعية لكون كثير من النساء بعد الولادة تعاني منه، كما ان هناك مجموعة من النصائح الطبية حول هذا المقال، كما أن الكثير من المتابعين يقومون بطرح السؤال عبر متصفح البحث جوجل ليتم الاستفادة والتعلم، ونعرض لكم عبر مقال شبكة الصحراء.

ما هو قص العجان

نشرت وزارة الصحة السعودية تحذير حول بهذا الخصوص وهو عبارة عن مجموع من العضلات التي تكون ما بين المهبل وفتحة الشرج، وهناك الكثير من المضار حول ذلك مما يحدث عند كثير من النساء نزيف ما بعد الولادة، وتحتاج الي نقل الدم عند حدوث ذلك، ويمكن أن تتعرض غلى احتمال وجود جرح ويحدث التهابات جرثومية، وفي حينها تشعر المرأة بعد الولادة بالألم عند الجلوس، ويقلل ذلك المسكنات.

أسباب قص العجان

كما أن الام تحتاج إلى وقت طويل حتي تصبح على ما يرام، ويكون الألم أكثر عندما تريد الحركة أو الجماع وفقدان المتعة الجنسية، مع  احتمالية زيادة امتداده إلى فتحة الشرج والمستقيم، مما يحدث سلس بالبراز، أو حدوث ناسور مهبلي مستقيم، كما أن تبقي في حالة من الألم عندما يبقي الجرح موجود، وهي زواد جلدية في تلك المنطقة، مع ضيق شديد وتوسع فتحة منطقة المهبل، مع الحاجة إلى القص والشق في الولادة عندما تحدث قص في الولادة الأولى.

ما هو قص العجان بالصور

متي يتم قص العجان

بالإضافة إلى عدم وجود دليل من الكتب العلمية ع حاجة القص العجان إلى المراة البكرية، لانه يحدث المشاكل عند الولادة، ويكون القص في حالة أن يكون هناك تسريع الولادة بسبب ضعف نبضات قلب الجنين واحتياج الطبيب لاستخدام الملقط الولادي، أو الشفاط، بعض حالات عسر خروج كتف الجنين، وان قص العجان هو عبارة عن قطع جراحي بواسطة المقص إلى أنسجة قناة الولادة قبل ولادة رأس الجنين، وتكون بحاجة إلى توسع في الأنسجة عند اخراج الجنين عندما يحدث تعسر بالولادة، وهناك بعض الإجراءات التوعوية التي تكون للمراة حول ذلك.

أهم النصائح عند قص العجان

هناك بعض النصائح للحامل وهي يعمل على حدوث أرضية الحوض مع الاضطرابات  ويتم ذلك خلال الحمل، ومما يضطر الى دخول الولادة القيصرية، وهي لا تحمي من اضطراب الوظيفة الجنسية، أو من سلس البول، أو سلس الغائط، على المدى البعيد، بالإضافة الى أن الولادة المهبلية هي السبب الرئيس إلى حدوث اضطراب وظيفة أرضية الحوض. مع توسع في الفجوة التناسلية، مثل الوراثة، وتقدم السن، وزيادة الوزن، والتدخين، وسن اليأس.

كما يجب عدم إجراء العملية بشكل روتيني في الممارسة الطبية الحديثة، لأنه لا يستطيع منع التمزقات المباشرة إلى عضلات أرضية الحوض، وان التغذية الجيدة وشرب الماء وإجراء تمارين مركز الجسم وأرضية الحوض يحدث الولادة.

مقالات ذات صلة