اذاعة مدرسية عن الحجاب وفضله كاملة الفقرات pdf

اذاعة مدرسية عن الحجاب وفضله كاملة الفقرات pdf، يعتبر الحجاب من اهم الوصايا للمراة المسلمة العفيفة، وللحجاب فضل عظيم، اذاعة مدرسية عن الحجاب وفضله كاملة بالفقرات، أمر الله عز وجل بطاعته في وصاياه ونواهيه، وأمر – سبحانه – النساء بالحجاب وجعله واجبا، لكل امرأة مسلمة، ولتحقيق رضاه، ويهتم بتقديم عرض مدرسي مع فقرات متكاملة عن الحجاب وأهميته وعظمة نعمته.

مقدمة إذاعة مدرسية موجزة عن الحجاب

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا المختار المبعوث رحمة ونور وهدى للعالمين، الآن عزيزي المخرج والمعلمات الكرام والطالبات المتميزات نبدأ صباحنا بالحديث عن واجب فرضه الله تعالى في تعالى وهو فرض الحجاب الذي يعتبر صفة للعفة والتقليد، السلف الصالح من المؤمنات والصحابات – رضي الله عنهن – الحجاب هو هوية المرأة المسلمة التي تحفظ هيبتها وكرامتها، ومظهر من مظاهر النقاء والسمو التي ميزت الأمة الإسلامية عن غيرها من الأمم.

اذاعة مدرسية عن الحجاب وفضله كاملة بالفقرات

في اهمية الحجاب وفضيلته العظيمة نضم عرض مدرسي بفقرات متكاملة تباعا

فقرة من القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن الحجاب

الله سبحانه وتعالى كرم النساء بأعلى شرف، فقد جاء الإسلام بقانونه العادل والمتسامح لإعطاء المرأة جميع حقوقها، ومن مقتضيات إكرام المرأة أن الشريعة الإسلامية جعلت الضوابط والحدود، لباسهم الذي حدده الله سبحانه في كتابه الكريم في آيات حاسمة نسمعها بصوت التلميذ “…..”

  • قال الله تعالى {وقلوا للمؤمنين يغضبون على أعينهم ويحفظون نسائهم ولا يتزينون إلا ما ينظرون.

فقرة من الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن الحجاب

تضع الشريعة الإسلامية ضوابط لباس المرأة وحجابها بما يضمن توافق هذا اللباس مع أهداف ومقاصد الشريعة ويحقق هدفه في الحفاظ على عري المرأة وتغطيته لتلافي غضب المجتمع مع الطالب “….”

  • عن عبد الله بن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ثلاثة قوم لا يدخلون الجنة ولا ينظر الله إليهم يوم القيامة)، من عصى والديه، والمرأة على الأرض تشبه الرجال، والقرن).

فقرة كلام الصباح على الحجاب

بعد الاستماع إلى ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، مما يدل على ضرورة لبس الحجاب لأهميته في حياة الناس، نستمع إلى فقرة حديث الصباح عن الحجاب الصحيح، هو لامرأة مسلمة مع التلميذ “….”

السلام عليكم فرض الله -سبحانه- الحجاب وجعله فرض شرعي على كل امرأة مسلمة بالغة عاقلة، اكتشافهم فلا يجوز للمرأة أن تتزين بزينتها إلا أمام محرمها، ولا يجوز أن تكون لباسها شبيهاً بملابس الرجال وثياب النساء الكافرات، أو حتى معطرة بالطيور، ولا يجوز أن يكون الهدف الشهرة أمام الناس، تحقيقاً للهدف النهائي المتمثل التزامها.

فقرة هل تعلمي عن الحجاب

بعد الاستماع لخطاب قصير عن الحجاب وأهميته نستمع لبعض المعلومات الدينية عن حجاب المرأة المسلمة في فقرة هل تعلم ذلك مع الطالبة “…”

  • هل تعلم أن لبس الحجاب واجب شرعي ولا يجوز للمرأة المسلمة أن تتزين بزينتها إلا أمام المحرم.
  • هل تعلم أن من شروط الحجاب الإسلامي أن يكون ساترًا فضفاضًا وغير شفاف ولا يشبه لباس الرجال.
  • هل تعلم أن الحجاب عنوان العفة والحياء وهو شعار المرأة المسلمة ويحفظ كرامة المرأة المسلمة.
  • هل تعلم أن تشريعات الحجاب لها أحكام عظيمة أهمها حماية المرأة من الفتنة والفتنة والحفاظ على جمالها وأنوثتها.

فقرة سؤال وجواب حول الحجاب

ننتقل الآن إلى فقرة شيقة مليئة بالمعلومات القانونية حول الحجاب المناسب للمرأة المسلمة في فقرة السؤال والجواب مع الطالبتين “………”

  • سؤال ما حكم الحجاب في الشرع الإسلامي الجواب يجب الحجاب على كل مسلمة بالغة سليمة.
  • السؤال ما هو الحجاب المفروض على المسلمة الجواب هو اللبس الشرعي الذي تستر به المرأة المسلمة حفاظا على رؤية الأجانب لجسدها وزينتها.
  • سؤال ما هي شروط وضوابط الحجاب الشرعي للمسلمة الجواب أن تكون واسعة وفضفاضة لا شفافة ولا معطرة ولا معطرة ولا زينة بحد ذاتها ولا تشبه لباس الرجال.
  • السؤال ما هي أهمية الحجاب في الإسلام الجواب الحجاب طاعة لأوامر الله وطاعة له ورسوله، وهي غريزة الإنسان التي على أساسها خلقت، وهي أنظف لقلوب المؤمنين رجالاً ونساءً، وهي، يجلب العفة والنقاء.

فقرة شعرية عن الحجاب

أجمل القصائد كتبت عن الحجاب والتشجيع على لبسه، وفي هذا نستمع إلى فقرة شعرية مع الطالبة “……”

قالوا إنني فقدت عقلي عندما لبست الحجاب وأصبحت غير متوافقة فيه ورفضت مثل الغراب

أطلقوا سهام مسمومة علي لتعذيبي *** وسخروا مني وقالوا إنني فقدت شبابي

قم بفك الأغلال ودعني أتحرر من السراب *** أعطني نصوصًا دون أدنى شك

وبعد قليل ستنزع الثياب *** أغوتها وطالبت بالحرية من ناحيتي فأصبحت فريسة للذئاب

خاتمة إذاعة مدرسية مختصرة عن الحجاب

ها قد وصلنا إلى ختام عرض مدرستنا عن الحجاب الشرعي الذي جاء كواجب شرعي وواجب على كل امرأة مسلمة راشدة معافاة لما فيه من الستر والعفة والطهارة والحفاظ على النفوس من الذنوب، وما أمر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم أن يجلب السعادة في الدنيا والآخرة والنصر في الجنة إن شاء الله.

اذاعة مدرسية عن الحجاب جاهزة للطباعة

الحجاب هو اللباس الشرعي الذي يغطي المرأة المسلمة، ويمكن “تحميل” إذاعة مدرسية تحتوي على فقرات متكاملة عن الحجاب وأهميته وعظمة فضله.

اذاعة مدرسية عن الحجاب وفضله كاملة الفقرات pdf

جاء الحجاب بنص واضح وصريح في كتاب الله تعالى وسنة نبيه الحبيب ويمكنكم “تحميل عرض مدرسي بصيغة pdf عن الحجاب.

مقالات ذات صلة