طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 ، ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور.. الضمان الاجتماعي المطور هو نظام يستهدف الأشخاص من ذوي الحاجة سواء أكانوا أفراد أم جماعات، من أجل تمكينهم من الجانب المادي من أجل أن يتحول احتياجهم إلى إنتاج من خلال قيام الحكومة بتدريبهم وتطويرهم وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.

ما هو الضمان الاجتماعي المطور 

يهدف النظام الاجتماعي المطور إلى تحويل الأشخاص المستحقين من أشخاص ذوي احتياجات إلى أشخاص منتجين من خلال تأهيلهم وإعطائهم الفرص المناسبة لكل شخص، ويقوم النظام الاجتماعي بوضع مجموعة من الآليات التي تضمن للمستحقين الحصول على المساعدة في حال تعرضهم للأزمات والكوارث التي قد تطرأ عليهم، ويقوم برنامج الضمان الاجتماعي أيضا بضمان الحد الأدنى من المستوى المالي للأسر المتعففة، إضافة إلى أنه يقدم مجموعة من التدابير والوسائل اللازمة لمعالجة الاحتياجات الموجودة لدى المستحقين، ويحصل النظام على الموارد اللازمة لسد الاحتياجات من خلال أموال الزكاة التي تجبيها الدولة والإعانة المعتمدة من خزينة الدولة وما يقدم له من زكوات وصدقات وعائدات أوقاف وتبرعات وهبات.

شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي

1- أن يكون الشخص المستحق سعودياً مقيماً إقامة دائمة في المملكة .

2- أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و 550 ريال لكل فرد في الأسرة.

3- يلتزم المستفيد باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

4-  أن لا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

5-  أن لا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

إذا كنت لم تسجل سابقاً في بوابة الضمان الاجتماعي فأنت بحاجة إلى الضغط على نشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة متل رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، بعد ذلك سيتم إرسال إلى رقم الجوال المدخل “رمز التحقق”، بعد ذلك قم بإدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك والضغط على “توثيق”، بعد ذلك ستستطيع تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور.

من خلال هذه الصفحة ستقوم بتعبئة مجموهة من البيانات مثل: البيانات الشخصية، بيانات السكن،  بيانات الدخل،  بيانات التعليم،   بيانات العمالة،  بيانات التراخيص،  بيانات الممتلكات، بيانات التابعين.

وستستطيع من خلال زر “تكوين منزل” اختيار نوع الوحدة السكنية، وتعبئة بيانات العنوان التفصيلية للوحدة، بالإضافة إلى تحديد الموقع على الخريطة، وبعد تعبئة جميع الحقول يتم إدراج المنزل ضمن قائمة المنازل الخاصة بك.

البرامج

ستجد لديك في الصفحة خيار البرامج الذي يتم من خلاله عرض البرامج التي يمكنك التقديم عليها، ومن خلال زر “تقديم” يتم عرض صفحات تقديم الطلب، حيث يطلب منك:  اختيار المنازل، إسناد التابعين، الإقرار.

الطلبات

أما بالنسبة لخيار الطلبات فيتم من خلالها عرض الطلبات الخاصة بك، واستعراض تفاصيلها بالإضافة إلى إتاحة خيار “سحب الطلب”