دعاء اول يوم من شهر رجب مكتوب

دعاء اول يوم من شهر رجب مكتوب، مع بداية شهر رجب بحث المهتمين عن دعاء شهر رجب وهو من الاشهر الحرم التى يكون بعده شهر شعبان، كما ان يسمى بمفاتيح الجنان ليتم الاكثار من الدعاء، والتقرب الى الله، نتابع معكم ابرز التفاصيل ليتم نشرها عبر المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

دعاء اول يوم من شهر رجب مكتوب

ان المسلمين بحثوا عبر متصفح البحث جوجل عن دعاء شهر رجب، كما ان من اكثر الأدعية قبول في هذا الشهر الكريم، وجاءت بعض منها عبر المواقع ليتم تتداولها بين الجمهور والتقرب الى الله، كما ان عن عمر رضي الله عنه قال ” خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ” .

دعاء شهر رجب 2023

كما ان شهر رجب من الاشهر الحرم الاولي، وتلقي اهتمام واسع بين الجمهور، حيث كان فيه حادثة الاسراء والمعراج، وجاء حسب الفلك أن اول يوم من شهر رجب هو الاثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير للعام الحالي، ويصادف التاسع والعشرين من جمادي الاخرة للعام 1444 حيث ان الهلال في وسط سماء مكة المكرمة كان لمدة اربعة واربعون دقيقة، كما بقي في مدينة القاهرة ثلاثة واربعون دقيقة بعد غروب الشمس.

مجموعة من الادعية لشهر رجب

كما من الأدعية التى نشرت الى شهر رجب، هامة ويبحث عنها الكثير من المتابعين، وجاء الدعاء ” اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش اللهم تب وحفظ على كل الغاليين على قلبي”.

كما ان شهر رجب من الأشهر التى يستجاب بها الدعاء، كما جاء بين نشطاء التواصل الاجتماعى مجموعة من الادعية ليتم العمل بها، كما ان الدعاء ” ربي أنه شهر رجب الأصب فأكتب لأحبتي وللغاليين على قلبي فيه ما تمنته قلوبهم اللهم أرزقهم فيها برد عفوك وحلاوة حبك وأ فتح مسمع قلوبهم لذكرك وخشيتك اللهم وأعطهم فيها من الخير فوق ما يرجون واصرف عنهم السوء فوق ما يحذرون اللهم أجعل تواصلهم بر وكلامهم ذكر ومحبتهم في الله”.

دعاء شهر رجب مستجاب

وجاء دعاء اخر عن شهر رجب ويكون مكتوب ومختصر وهو مستجاب بقول ” اسأل الله ان يعيد علينا شهر رجب عليكم بالخير واليمن والبركات وكل غالي على قلوبنا. اللهم في شهر رجب نسألك صدق التوكل عليك وحسن الاعتماد عليك قلب أزرق وقوة اليقين بك اللهم سخر جوارحنا لطاعتك واملأ قلوبنا بحبك انا وكل الغاليين على قلبي”.

كما ان الدعاء في شهر رجب مستجاب، ويجب الاكثار منه ليتم الفرج القريب، وزوال الهموم  والابتعاد عن كافة المشاكل.

مقالات ذات صلة