ما هي ليله الرغائب وما أهم أعمالها

ما هي ليله الرغائب وما أهم أعمالها، من الموضوعات التي تشغل بال كثير من المسلمين، خاصة مع حلول شهر رجب المبارك، لأن المسلمين بطبيعتهم يطلبون كل خير لهم، وكل ما يؤجرون في الأوقات المباركة، والكثير، وقد انتشرت بينهم البدع والأشياء التي لا أصل لها في الشريعة الإسلامية، وفي ليلة الأمنيات يذرف معناها وتاريخها وأفعالها.

ما هي ليله الرغائب

ليلة الشهوات أول ليلة جمعة من شهر رجب سماها أصحابها بهذا الاسم لأنهم يؤمنون بأنها ليلة العطاء، وإشباع كل شهوة، وأنها ليلة من الليالي التي باركها الله تعالى، وجعلوها لصلاة الشهوات، وخصوها بالصوم، الصلاة والدعاء ومن البدع التي ظهرت فيها.

ما أهم أعمال ليلة الرغائب

يمجد الشيعة وأهل البدع ليلة الشهوات دون سائر المسلمين عامة ويكرسون لها أفعالاً لا تصح ولا تثبت في الكتاب والسنة ولا أصل لها في الشريعة الإسلامية – صلى الله عليه وسلم – سبعين مرة، وصلى بطلبات خاصة بليلة الأمنيات، بناءً على روايات كاذبة لا صحة لها.

متى موعد ليلة الرغائب

ليلة الرغبات التي يعرفها الشيعة على وجه الخصوص، يعرّفها بأنها ليلة الجمعة الأولى من شهر رجب الهجري، ويرون أنها ليلة عظيمة ومباركة، وفيها يتضاعف الأجر لمن صيام النهار فيه، وقضاء الليل في الصلاة وإحيائها بالعبادة والدعاء والعمل الصالح، وكل ذلك دون أدلة شرعية صحيحة، بل على روايات باطلة وباطلة اخترعها أئمة الشيعة السابقون.

ما هي البدعة في ليلة الرغائب

وصلاة التمنيات من الأعمال التي يبرزها أهل البدع في ليلة الأمنيات، يصلون فيها اثنتي عشرة ركعة بين غروب الشمس والعشاء، ويسبقونها يوم الخميس، وهو أول خميس من رجب صلى الله عليه وسلم – لا على سلطة أصحابه ولا على سلطة أتباعه.

مقالات ذات صلة