اجمل ما يقال في شهر رجب من أدعية وعبارات تهنئة

اجمل ما يقال في شهر رجب من أدعية وعبارات تهنئة، يبحث الكثيرين من الافراد عن عبارات جميلة ومميزة تقال في شهر رجب وأدعية مستجابة، واجمل ما يقال في شهر رجب من ادعية وعبارات نقدمها لكم، فمنذ فجر هذا الشهر تكثر الرحمة وتكثر الأجر، يتسابق الإخوة في الإيمان تهنئة بقدوم رجب وتبادل الرسائل، إعلان السعادة الغامرة بدخولها، كدليل على عطشهم لأشهر الخير والبركة، والأخوة في الله، واستعراض أجمل العبارات والأشعار والقصائد ورسائل التهنئة بظهور شهر رجب الطيب، وفيه نرجوا استمرار الصحة وزيادة العبادات والقبول.

اجمل ما يقال في شهر رجب من أدعية وعبارات تهنئة

شهر رجب من الأشهر المباركة في الإسلام، وتكثر فيه الحسنات، يتبادل المسلمون التهاني على ظهورها والدعوات لقبول عباداتها في زمنها، وفيما يلي نقدم لكم أجمل ما قيل عن الشهر المبارك وهي

  • أهنئكم بدخولكم أول أيام رجب العصب، وفيه نزرع الورود جميعًا على الطاعات والذكر وحسنات الثناء، حتى تمطر علينا رحمة الله.
  • أسأل الله تعالى أن يرزقنا بشهر رجب الكريم بدخول أولى ساعاته وأول أيامه، وأهنئ أحبائي بهذه المناسبة المشرفة.
  • أيها الإخوة في الإيمان شهر رجب من أشهر الأجر الذي تزول فيه الذنوب.
  • في بداية هذا الشهر المشرق يعلن أن الجنة ستفتح أبوابها لأفضل طالبي الخير والرحمة من الخالق، وفي هذا اليوم تسبق التهاني التمنيات بالخير والبركة.

عبارات عن دخول شهر رجب 2023

يتسابق المسلمون على تهنئة بعضهم البعض بمجرد دخول شهر رجب، وفيه بشرى ومضاعفة أجر على العبادات، لما حدثنا من نعمة نبي الحق، فيما يلي عبارات دخول الشهر إلى رجب

الجملة الأولىفي بداية هذا الشهر المشرق يعلن أن الجنة ستفتح أبوابها لأفضل طالبي الخير والرحمة من الخالق، وفي هذا اليوم تسبق التهاني التمنيات بالخير والبركة.
الجملة الثانيةأسأل الله تعالى أن يرزقنا بشهر رجب الكريم بدخول أولى ساعاته وأول أيامه، وأهنئ أحبائي بهذه المناسبة المشرفة.
الجملة الثالثةأيها الإخوة في الإيمان شهر رجب من أشهر الأجر الذي تزول فيه الذنوب.
الجملة الرابعةأهنئكم بدخولكم أول أيام رجب العصب، وفيه نزرع الورود جميعًا على الطاعات والذكر وحسنات الثناء، حتى تمطر علينا رحمة الله.

قصيدة في شهر رجب مكتوبة

اللغة العربية هي لغة الكلمات وبحار الشعر، لذلك تحمل كلمات الشعر المتوازنة معاني وألحان قادرة على إبراز مشاعر من يقولها حتى يستمتع بها من يسمعها، إليكم أجمل آيات القصيدة التي قالت في شهر رجب المبارك

وقد ظهر رجب فالبشر يذكرنا *** وقد تغلغلت علينا جميعاً رحمة الله

وللمتضرع ومن بقي فيه ثروة *** وأجر عظيم ونجاح للصائمين

الصوم والذكر والصلاة والدعاء *** من عنده من فائزنا

ومن اعتمر فيها طوبى *** لمن يزور بيت الحرام وحجاجنا

وزيارة أحمد وأبنائه فيه *** ويوم إرساله إلى أمير المؤمنين

وثلاث زيارات لك عزيزتي *** إذا أردت زيارة الحسين

اليوم الأول والأوسط والأخير *** اكتب اسمك في زوارنا

تعالوا يا عباد الله هذه وجبات *** الرحيم يطعم الفقير

نحن فقراء وهو الغني *** ما علينا إلا أن نمد أيدينا

أروع ادعية لشهر رجب

وبحسب أمر سيد الخلق، لا بد من زيادة الدعاء والتودد مع الخالق وزيادة الطاعة، والدعاء من الأعمال الحميدة في أيام رجب.

دعاء لشهر رجب المبارك
  • يا رب نسألك أفضل أيام هذا الشهر ومباركتها، لكي ننعم بالمال والأولاد، وتساعدنا في الحفاظ على لساننا، ونغض بصرنا، ونجعل المباركين إلى الدين الحق.
  • يا رب، لا تيأس من وسائل رحمتك، يا من لا تقدر على رحمته، نسأل لك أن تصب علينا رحمتك، وتغذينا بغفرانك ورضاك، ومنحنا الخير، الدنيا والآخرة في شهر رجب.
  • اللهم إني أرجو منك ببركات شهر رجب أن تبتعد عني ما يغذي ذنوبي، وتزيد من رحمتك ومغفرتك ورضاك عن كل ما يقربني إليك.
  • أسأل الله تعالى لي في شهر رجب المبارك المغفرة والازدهار والازدهار الدائم في الدين وفي الدنيا والآخرة، والبركة في المال والأولاد، سنة جديدة سعيدة.

مسجات تهنئة بمناسبة شهر رجب

أصبحت المراسلات عن طريق الرسائل النصية على الهاتف أو إلكترونيًا على مواقع الاتصال الطريقة الأسرع والأكثر نجاحًا لتبادل التحيات أحيانًا، وهذه بعض مختارات رسائل التهنئة بوصول رجب

  • يا إلهي غرقنا في بحار الإثم والظلم يارب أطعمنا في أشهر شهر رجب صائمين من ملذات الدنيا، وأرسل على دربنا ما يقربنا من وجهك الصادق.
  • يا رب اجعلنا من بين الذين اضطروا لرعاية هذا الشهر وتكريمنا بالبركات الصالحة والصالحة، وابتعد منا عن الذين يجلبون لك غضبك، أنت حامينا ومن يعتني بنا، أدعو الله أن تستقبلنا مع رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • نقضي أيام حياتنا نركض بعد حياة نسأل الله أن يرزقنا بها في هذه الأيام الفاضلة، عيد ميلاد سعيد.
  • رجاء ورجاء الله في ايام البركة في شهر رجب عظيم الخير والرحمة، باركك حبيبي في الله بقدوم الشهر وأحثك على الابتعاد عن الدنيا والتفكير في القادم.

خواطر جميلة عن شهر رجب

حسن الكلام الممزوج بالدعاء هو أفضل ما يقال في أشهر النعمة، وشهر رجب آخرها، فإن الأجر يتضاعف بإذن الله.

أول كلمة
  • والآن قد بدأت أشهر الصيام للعصيان والارتداد الذي زاد في الأيام الماضية، ربنا توبة، باركنا بشهر رجب، وأغذينا برحمتك الثابتة.
الكلمة الثانية
  • عيد ميلاد سعيد أهنئ جميع إخواني المسلمين بهذا الشهر الكريم وأهنئكم بظهوره أعاده الله إلينا وإياكم في اليمن وبركاته.
الكلمة الثالثة
  • لقد بدأت أشهر الطاعات التي نحن متعطشون لها مضاعفة النعم والأجر، فلا داعي لرحمة الله في هذا الشهر الأصعب، مبروك ظهوره.
الكلمة الرابعة
  • البركة بالمال والأولاد من مزايا شهر رجب.

عبارات وصور عن شهر رجب 2023

وفيما يلي نستعرض بعض الصور والتحية الجاهزة للإهداء وتبادل التهاني عند مدخل شهر رجب، والتي زينت بالعبارات التي تفوح منها رائحة الإيمان، وذلك على النحو التالي.

مقالات ذات صلة